سورية

مقتل عشرات الإرهابيين على محور جسر الشغور- الجانودية وفي ريف الغاب

حماة – محمد أحمد خبازي إدلب – وكالات

خاضت وحدات الجيش العاملة في ريف الغاب الغربي والشمالي، معارك عنيفة مع الإرهابيين المحليين والوافدين، وكبَّدتهم خسائر فادحة بالأرواح والعتاد، ومن بين الإرهابيين القتلى، قادة مجموعات خطرون.
فقد قتلت وحدات الجيش الإرهابي محمد المصري من إرهابيي ما يسمى تجمع صقور الغاب، والإرهابي أحمد عبد اللطيف الكامل قائد ما يسمى «كتيبة أسود الشرعية» التابعة لحركة أحرار الشام الإرهابية مع عشرات العناصر الإرهابية، والإرهابي المدعو أبو حمزة متزعم ما يسمى «لواء المهاجرين والأنصار» وإرهابيين شيشاناً من «إمارة القوقاز»، وذلك أثناء استهدافهم قرية اشتبرق في سهل الغاب برشاش ثقيل محمول على شاحنة تابعة لشركة Mark-1 Plumbing Inc الأميركية الموجودة في ولاية تكساس والمختصة بأعمال السمكرة وأنابيب المياه!.
كما استهدف الجيش تجمعات المسلحين في بلدة اللطامنة وقرى لحايا والمنصورة والمنارة والأشرفية وجسر بيت راس وقسطون.
كما قتل العشرات من إرهابيي جبهة النصرة في سلسلة عمليات نفذها في بلدات السرمانية وغانيا بريفي حماة وإدلب وجرح آخرين.
وأما في منطقة سلمية، فقد حاولت مجموعة إرهابية التسلل باتجاه قرية فريتان في ريف سلمية الشرقي، فتصدت لها وحدات من الدفاع الوطني، وقتلت العديد من أفرادها وفرَّ من بقي حياً. وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن» أن سلاح المدفعية استهدف مقرات التكفيريين في قرية عقيربات وجنى العلباوي ما أدى إلى مقتل العديد منهم أيضا، كما دمر لهم عدة آليات.
وأكد المصدر أيضاً أنه على الحدود الإدارية بين محافظتي حماة وإدلب، نفذت وحدات من الجيش إغارة ليلية في محيط بلدة القاهرة، وقضت على أعداد من الإرهابيين وطاردت فلولهم على محور القاهرة العنقاوي في ريف حماة الشمالي الغربي.
وفي إدلب، نقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر عسكري: أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة «وجهت ضربات مركزة على محور جسر الشغور- الجانودية أسفرت عن تدمير رتل عربات لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي.
وأضاف المصدر العسكري: إن الضربات «أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين معظمهم من متزعمي المجموعات الإرهابية ومن جنسيات أجنبية».
وكان نظام أردوغان أقام نهاية الشهر الماضي مركزاً متقدماً على الحدود السورية التركية بدعم من النظامين السعودي والقطري لتسهيل تسلل نحو خمسة آلاف إرهابي أجنبي أغلبيتهم من تنظيم «النصرة» المدرج على قوائم مجلس الأمن للكيانات الإرهابية إلى داخل سورية حيث اقتحموا مدينة جسر الشغور وقتلوا عائلات بأكملها وتسببوا بحركة نزوح قسري لآلاف المدنيين عن بيوتهم وأراضيهم.
ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة «دمرت آليات وتجمعات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في قرية كفرلاتا ومحيط بلدة سرمين في ريف إدلب الجنوبي».
وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على المئات من «النصرة» وما يسمى جيش الفتح بمحيط مدينة أريحا وداخل جسر الشغور.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن