الأولى

أنزور: زيارات مرتقبة لوفود برلمانية أوروبية للضغط على حكوماتها … وزير خارجية أبخازيا لـ«الوطن»: وقعنا اتفاقات اقتصادية وتجارية

| محمد منار حميجو

بينما أعلن نائب رئيس مجلس الشعب نجدة إسماعيل أنزور عن زيارات مرتقبة لوفود برلمانية أوروبية إلى سورية، من دون أن يحدد طبيعتها، قال وزير خارجية أبخازيا داور كوفي: إن زيارتنا إلى سورية لتطوير العلاقات بين البلدين على جميع الصعد.
واستقبل أنزور أمس وزير الخارجية الأبخازي الذي يترأس وفد بلاده للمشاركة في معرض دمشق الدولي ويضم كلاً من وزير التجارة والاقتصاد ورئيس غرف التجارة.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد داور أنه تم توقيع العديد من الاتفاقيات الاقتصادية ومنها مع اتحاد المصدرين وغرف التجارة، معرباً عن أمله أن يكون هناك تعاون مع الحكومة السورية في كل المجالات وليس فقط في المجال الاقتصادي والتجاري.
من جهته أكد أنزور أن الزيارة تأتي لتعزيز العلاقات بين البلدين، مضيفاً: ستكون هناك زيارات لوفود برلمانية أبخازية قريباً إلى سورية لتطوير العلاقات البرلمانية.
وفي تصريحه لـ«الوطن» تطرق أنزور إلى زيارات تمت وأخرى مرتقبة لوفود برلمانية مختلفة إلى دمشق وخصوصاً منها الأوروبية، وقال: في ظل انقطاع العلاقات الدبلوماسية يمكن تعزيز العلاقات البرلمانية التي تلعب دوراً بالضغط على الحكومات المقاطعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن