رياضة

نيمار يقدم العرض الأول ومرسيليا يتعثر الباريسي اكتساح وصدارة

| الوطن

قدم نيمار أول عروضه المنتظرة في الدوري الفرنسي فقاد سان جيرمان إلى فوز عريض على ضيفه تولوز بستة أهداف مقابل هدفين فتصدر إثره لائحة الترتيب بفارق الأهداف على موناكو وسانت إيتيان وهي الأندية الثلاثة التي حققت العلامة الكاملة وفشل مرسيليا في تكملة البداية المثالية بتعثره على أرض فيلدروم بالتعادل مع أنجيه بهدف لمثله.

سداسية
افتتح البرازيلي نيمار أهداف الباريسي واختتمها بطريقة أكثر من رائعة مقدماً نفسه كأحد الكعوب العالية في الكرة العالمية هذه الأيام وساهم مع كافاني وباستوري ورابيو وكوروزاوا في خروج فريقه فائزاً بالستة على حساب تولوز الذي اكتفى بهدفين ويحسب للاعبي المدرب يوناي إيمري أنهم سجلوا أربعة أهداف كاملة بعد طرد زميلهم فيراتي (69) وهو الفوز الثالث على التوالي للباريسي الساعي لاستعادة اللقب فوصل النقطة التاسعة حاله كحال موناكو وسانت إيتيان إلا أنه تصدر بفارق الأهداف علماً أنه لم يخسر في البارك دوبرنس للمباراة 23 منذ آذار إلا 2016 ففاز بـ19 وتعادل 4 مرات أما تولوز فخسر للمرة الثانية هذا الموسم وكلاهما خارج أرضه وسجل في كل منها هدفين.

تعثر وفوز أول
التعثر كان من نصيب مرسيليا الذي تقدم على ضيفه أنجيه بهدف كلينتون نجي إلا أن إيكامبي هز شباك مرسيليا للمرة الأولى هذا الموسم (70) فكان سبباً بفقدانه أول نقطتين فخسر جولة من سباق الصدارة وكسب أنجيه النقطة الخامسة وهو أحد 7 أندية لم تخسر، وسجل كان أول هدفين بالليغ آن وبهما حصد أول ثلاث نقاط بفوزه على ليل الذي خسر للمرة الثانية على التوالي وحصيلته التهديفية فيهما صفر.

نتائج الأسبوع الثالث
ميتز × موناكو صفر/1، مرسيليا × أنجيه ، سان جيرمان × تولوز 6/2، سانت إيتيان × أميان 3/صفر، ليون × بوردو 3/3، ليل × كان صفر/2، مونبيلييه × ستراسبورغ 1/1، تروا × نانت صفر/1، رين × ديجون 2/2، نيس × غانغان 2/صفر.

حصيلة
– 4 تعادلات كلها بأهداف مقابل 6 انتصارات مناصفة بين أصحاب الأرض والضيوف ومنها 5 من دون رد هي نتائج الجولة الثالثة التي شهدت تسجيل 31 هدفاً منها 4 من علامة الجزاء.
– 4 حمراوات شهدتها الجولة فطرد فيراتي (سان جيرمان) وداردير (ليون) بعد إنذارين وأوازيم (نانت) وأوكامبوس (مرسيليا) مباشرة مقابل 42 بطاقة صفراء منها واحدة في مباراتي ميتز × موناكو و7 في مباراة ليون × بوردو.
– تصدر فالكاو لائحة الهدافين برصيد 5 أهداف يليه لاعبا سان جيرمان كافاني ونيمار وكذلك كلينتون نجي (مرسيليا) ونبيل فقير (ليون) ولكل منهم 3 أهداف وسجل 8 لاعبين هدفين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن