رياضة

اللواء جمعة يرد على ما نشر في «الوطن» .. لن نتدخل بالهبوط ومسافتنا واحدة مع جميع الأندية

| الوطن

أثارت زاوية بين الشوطين التي نشرت يوم الأحد الفائت بقلم الزميل محمود قرقورا تحت عنوان «احذروا الخطأ الجسيم» اهتمام رئيس الاتحاد الرياضي العام موفق جمعة، وتتحدث الزاوية المنشورة عن علم «الوطن» بوجود وساطات لدى رئيس المنظمة من أحد الأندية الهابطة بنهاية الدوري الممتاز كي يتعاطف معه أملاً في اتخاذ قرار بمنع الهبوط وهذا خطأ جسيم فرد رئيس المنظمة في اتصال هاتفي موضحاً:
بداية نقف كمكتب تنفيذي على مسافة واحدة من جميع الأندية وعملنا ما بوسعنا على تقديم مساعدات للأندية ولو بشكل متفاوت بما يتناسب مع وضع الأندية المادي.
ثانياً: لن نتدخل بأمر الهبوط مطلقاً وإذا كان هناك مقترح من سلطات أعلى فسنكون منطقيين في التوضيح لها بأن عدم الهبوط سيشكل عبئاً على دوري الموسم المقبل ولن يكون ذلك بمصلحة الكرة السورية.
ثالثاً: الهبوط أقر بجمعية عمومية ولذلك فإن عدم الهبوط أو تخفيض عدد الهابطين يحتاج إلى جمعية عمومية أيضاً، وحتى لو أقر بجمعية عمومية فستكون لنا كمكتب تنفيذي رؤية حازمة تجاه هذا الأمر.
رئيس المنظمة أوضح أن وساطات لنادٍ هابط أتته بالفعل ولكن ذلك تم بوجود أعضاء المكتب التنفيذي ولم يعط وعداً بتجاوز القوانين والأنظمة وبالتالي بقاء هذا النادي بين الكبار.
في سياق متصل أكد رئيس الاتحاد الرياضي العام أن المكتب التنفيذي سيبقى حازماً بشأن الحرص على تطبيق قرارات مؤتمر اللعبة وأنه لن يسمح بأي خللٍ لا يصب في مصلحة اللعبة، وهي رسالة صريحة لاتحاد كرة القدم إذا أراد إيجاد مخرج كمحاباة لأحد الأندية الهابطة.
وبيّن جمعة أن الهبوط يبقى حالة صحية للأندية التي لم تسعفها الظروف للبقاء بين الأقوياء واللعب في الدرجة الأولى سيمكنها من إعادة ترتيب البيت الداخلي والعودة بقوة إلى الدوري الممتاز مؤكداً ما ذهبت إليه «الوطن» بأن الهبوط ليس نهاية العالم وما أكثر الأندية التي هبطت لدرجات أدنى وهي صاحبة باع طويل في اللعبة محلياً ودولياً.
وختم حديثه بقوله: رغم أن بعض المتابعين يشكون في نزاهة بعض المباريات، إلا أن الدوري الممتاز هذا الموسم من وجهة نظري كان نظيفاً وخصوصاً في المرحلة الأخيرة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن