رئيس نادي الجولان هاني دياب لـ«الوطن»: نتائجنا في أولمبياد الناشئين غير مرضية

| الوطن

رغم الظروف الصعبة التي تعيشها رياضة القنيطرة إلا أن نادي الجولان يحاول جاهداً إثبات وجوده وقريباً ستقام دورة تأهيل تحمل اسم أحد أعلام النادي سمير دياب وخلال العام الحالي استطاعت الكرة الطائرة للإناث المحافظة على ألقها.
هذا ما قاله هاني دياب رئيس نادي الجولان الذي يحلم بمساعدة المعنيين لتحسين منشأة النادي.

في البداية ما أبرز ناشطات نادي الجولان في الوقت الحالي؟
حالياً نجهز لإقامة دورة تأهيل وتدريب حكام ومدربين برياضة ألعاب القوى وهي دورة المرحوم سمير دياب الأولى وهو شقيقي الأكبر ومثلي الأعلى الذي شغل عدة مناصب، نائب رئيس اتحاد ألعاب القوى وشغل عدة مناصب في الاتحاد العربي لاتحاد غرب آسيا، ودرب وأشرف على عدة منتخبات وطنية وحالياً نحن بورشة عمل وتخطيط للدورة التي ستكون برعاية الاتحاد السوري لألعاب القوى برئاسة الأستاذ فياض بكور وموعد الدورة قبل نهاية الشهر الحالي- ولا ننسى المدارس الصيفية بالنادي التي شهدت هذا الصيف إقبالاً غير مسبوق بمشاركة أكثر من ألف طفل وطفلة بالألعاب الممارسة عندنا.

مع انتهاء منافسات الأولمبياد الوطني الثالث للناشئين ما نظرتك لنتائج محافظة القنيطرة؟
بكل صراحة نتائجنا بالأولمبياد غير مقبولة أبداً ويجب إعادة النظر بواقع الألعاب التي لم تحقق النتائج المطلوبة، وأطلب من محمد علي محمد رئيس اللجنة التنفيذية في القنيطرة وضع النقاط على الحروف واستخدام مبدأ المحاسبة والمساءلة، فهل من المعقول ألا تكون محافظة القنيطرة ضمن الألعاب التي كنا نسيطر عليها بالميداليات البراقة، والمصيبة الأكبر أننا خارج أفضل عشرة مراكز بالترتيب العام.

ما أبرز إنجازات ناديكم في السنة الحالية؟
أحرزنا لقب بطولة دمشق التنشيطية بالكرة الطائرة للإناث ووضع كرة الطائرة بنادينا يسير بخطا ثابتة نحو النجاح وإحراز الألقاب وبقيادة المدرب الشاب والطموح أحمد الخلف.
ونادي الجولان بالكرة الطائرة يرفد المنتخب الوطني للإناث بعدة لاعبات على مستوى عالٍ أمثال: الشقيقتين فلك وملك أبو خليل ورؤى العريني وهاجر قاسم، وكانت لنا مشاركة بدوري الصالات (MTN) وخرجنا من دور المجموعات لكونها المشاركة الأولى للفريق، وفريق كرة القدم شارك بدوري الدرجة الثانية ولم نستطع التأهل للدرجة الأولى.

ما الألعاب الممارسة في النادي؟
إضافة إلى الألعاب المذكورة أعلاه لدينا ألعاب الترياتلون والجمباز والكاراتيه وألعاب القوى والدراجات.

ما وضع منشأة النادي؟
لدينا معاناة كبيرة بوضع المنشأة ونطالب دائماً بتحسين المنشأة، فحتى الآن لا توجد صيانة لملعب كرة القدم وصالة الكاراتيه ووعدنا في المكتب التنفيذي بمبلغ خمسة ملايين ل.س مطلع العام القادم لتحسين المنشأة.

كلمة أخيرة
الإعلام شريك أساس بالرياضة السورية وخاصة بنادي الجولان، لذلك نشكر كل من يسلط الضوء على رياضة النادي والشكر الموصول لرئيس اللجنة التنفيذية في القنيطرة لما يقدمه من دعم محدود للنادي، وأوجه رسالة محبة كبيرة لرئيس الاتحاد الرياضي العام الداعم الكبير لرياضة القنيطرة ولنادي الجولان على وجه الخصوص، وأريد أن أشكر كل رياضي ورياضية في القنيطرة ممن شاركوا بجميع البطولات والأنشطة المحلية والخارجية خلال سنوات الأزمة التي شارفت على النهاية بمشيئة الله وبقوة أبطال الجيش العربي السوري.

بطاقة
هاني دياب مواليد 1970 سنة ثانية كلية الإعلام في جامعة دمشق، متزوج وله غيث تسع سنوات، كان لاعباً سابقاً في منتخب القنيطرة بألعاب القوى وكرة الطاولة.