اقتصاد

السورية للاتصالات لـ«الوطن»: عروض تشجيعية بالمعرض لرفع سرعات الانترنت

| قصي المحمد

بيّن تقرير صادر عن فرع ريف دمشق للشركة السورية للاتصالات- حصلت «الوطن» على نسخة منه- أن الخطّة التوسعية للشبكات الفرعية والرئيسية التي سيبدأ تنفيذها مطلع العام القادم تشمل 12 مركزاً من مراكز اتصالات بكلفة نحو 816.5 مليون ليرة سورية.
وأوضح التقرير أنه سيتم العمل على توسيع الشبكات الرئيسة والفرعية لمراكز «حفير الفوقا، الحرجلّة، السيدة زينب، الكسوة وأشرفية الوادي» بكلفة إجمالية بلغت 390 مليون ل. س تقريباً. إضافة إلى توسيع الشبكات الفرعية فقط لمراكز يبرود ورنكوس بكلفة إجمالية تزيد على 140 مليون ليرة سورية.
إضافة إلى تمديد كوابل رئيسية لمركز كفر العواميد وتوسيع الشبكات الفرعية في رأس العين التابعة لمركز يبرود وتخديم حرنة الغربي، النازحين، والدريج التابعة لمركز مدينة التل وإنشاء شبكة فرعية وتمديد كبل ضوئي لربط مركز الروضة، وتوسيع الشبكات الفرعية وإنشاء شبكة غرف وقساطل في مركز قارة، إضافة إلى إنشاء وتوسيع مسار قساطل وغرف تفتيش في مركز معرّة صيدنايا.
كما بين التقرير المدّة التنفيذية لكل مشروع والتي ستأخذ فترات زمنية مختلفة منها يستغرق 25 يوماً «حفير الفوقا» وأخرى تحتاج إلى 365 يوماً للتنفيذ كتطوير وتوسيع مركز مدينة السيدة زينب.
هذا وأعلنت الشركة السورية للاتصالات عن تقديم عروض خاصّة لمستخدمي الإنترنت ADSL بغية تحسين الخدمة من خلال رفع الاشتراك بالسرعات الأعلى، حيث أشار مدير التسويق في الشركة لـ«الوطن» إلى أنه تم البدء منذ أول يوم من أيام معرض دمشق الدولي بتقديم عرض خاص لمستخدمي الباقات التي تزيد على 2 ميغا بت /ثا ليتم رفع كل سعة منها إلى الباقة الأعلى مع خصم 50% عن السعر المحدد لها مسبقاً ليبقى العرض مستمراً لمدّة 3 أشهر من بداية تعديل الباقة، موضحاً أن العرض يستهدف رفع كل الباقات إلى السرعة الأعلى 2 ميغا بت /ثا إلى 4 و4 إلى 8 ميغا بت /ثا و8 إلى 16 ميغا بت /ثا. لافتاً الى أنه يمكن لأي مشترك الاستفادة من العروض المقدّمة وإن لم يكن صاحب الباقة الرئيسي، مشيراً إلى ضرورة تثبيت السرعة المعدلة قبل انتهاء فترة العرض 3 أشهر من قبل صاحب العلاقة لتكون سرعة دائمة، قبل أن يتم إلغاؤها.
وقال يوسف: عملت الشركة السورية للاتصالات على تقديم عرض في جميع مراكزها في المحافظات يستهدف المشتركين في السرعات الأقل من 2 ميغا (256 كيلوبت/ ثا، 512 كيلوبت/ ثا – 1ميغا بت /ثا)، ليتم رفعها لهم إلى السرعة الأعلى مع حسم 35 بالمئة من سعر الباقة الجديدة لمدّة شهرين كتجربة ويحق لكل مشترك تثبيتها بعد انتهاء فترة العرض.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن