استعداداً للقاء قطر منتخبنا يتعادل مع العراق 1/1

| الوطن

في آخر مبارياته الاستعدادية لخوض مباراتي التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، لعب منتخبنا عصر أمس مع المنتخب العراقي على ملعب هائج جييات بمدينة ملاكا الماليزية وانتهت المباراة إلى التعادل الإيجابي بهدف لهدف، سجل منتخبنا أولاً في الدقيقة 15 عبر فراس الخطيب وعادل مازن فياض للأشقاء في الدقيقة 71.
وأشرك مدربنا مجموعة جديدة من اللاعبين الملتحقين بالمنتخب منذ يوم الخميس، لكنه لم يثبت على تشكيلة، وربما ذلك يندرج تحت بند الحرب خدعة، فغاية مدربنا ألا يكشف أوراقه قبل لقاء قطر المهم والمصيري الذي سيقام الخميس المقبل على الملعب ذاته.
البنية البدنية والفنية للاعبينا جيدة، وهذا يدفعنا للقول إن منتخبنا جاهز فنياً وبدنياً، لكن الملاحظة التي أبداها المراقبون عدم الحفاظ على نظافة شباكنا في المباريات التي نلعبها، ما يعني أن منتخبنا يعاني خللاً في خطوطه الدفاعية، ونأمل أن يتم تلافيها وخصوصاً مع غياب أحمد الصالح عن مباراة قطر لتلقيه إنذارين.
وفي هدف فراس الخطيب الذي سجله بعد غياب عن التسجيل منذ عام 2011، وآخر هدف سجله كان بمرمى منتخب اليابان من ركلة جزاء في المباراة التي انتهت إلى فوز اليابانيين 2/1 في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.
ومشاركة عمر السومة تأتي بعد انقطاع خمس سنوات، وآخر مباراة شارك فيها بنهائي غرب آسيا مع العراق وها هو اليوم يعود مرة أخرى للمشاركة من بوابة العراق أيضاً.