سورية

منحة صينية «عينية» لـ650 طالباً فلسطينياً في سورية

| الوطن

أعلن مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية في سورية السفير أنور عبد الهادي، أمس، أن السفارة الصينية بدمشق ستقدم منحة «عينية» لـنحو «650» طالباً فلسطينياً في سورية وهي عبارة عن «حقائب مدرسية وقرطاسية».
وقال عبد الهادي في تصريح لـ«الوطن»: إن المنحة تقدر لـ650 طالباً فلسطينياً في سورية، وأن تقديمها يأتي بمناسبة اقتراب بدء العام الدراسي الجديد.
وفي وقت سابق من يوم أمس ذكر عبد الهادي في بيان تلقت «الوطن» نسخة منه، أنه «سيقوم بالتوقيع على اتفاق مع السفير تشي تشانجين سفير جمهورية الصين الشعبية بدمشق وذلك لتقديم منحة من جمهورية الصين الشعبية للطلاب الفلسطينيين بسورية وهي عبارة عن (حقائب مدرسية وقرطاسية) بمناسبة اقتراب بدء العام الدراسي الجديد وذلك يوم الخميس المقبل سفارة جمهورية الصين الشعبية بدمشق».
وأشار عبد الهادي إلى أنه «سيشارك في حفل التوقيع عدد من مديري المدارس والطلاب».
وفي تصريحه، أوضح عبد الهادي، أن الصين بلد صديق تاريخياً للشعب الفلسطيني، وهي باستمرار تقدم الدعم على كل المستويات، وهي من أوائل الدول التي فتحت سفارات لفلسطين لديها، وأيضاً يوجد لها سفارة في رام اللـه بالضفة الغربية.
ولفت عبد الهادي إلى أن الصين في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها سورية كان لها مواقف مشرفة تجاه هذا البلد، فبلادنا بلا شك تتعاون معها بشكل كبير جداً.
وذكر عبد الهادي، أن فلسطين لديها عدد كبير من الطلاب الذين يدرسون في الصين، الأمر الذي يعتبر جزءاً من العلاقات المتينة بين جمهورية الصين الشعبية ودولة فلسطين.
ولفت مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية في سورية إلى أن الصين تقدم سنويا نحو مئتي منحة لطلاب فلسطينيين للدراسة في الصين بمختلف المستويات والاختصاصات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن