رياضة

جولة الحسم الآسيوية على طريق المونديال تبدأ اليوم

| الوطن

تنطلق اليوم مباريات الجولة التاسعة من تصفيات القارة الصفراء المؤهلة لنهائيات كأس العالم، فتقام بداية من السابعة والنصف بتوقيت دمشق مباراة الإمارات والسعودية في مدينة العين وهي مباراة مصيرية للأخضر الذي يمتلك الأمل الكبير للتأهل المباشر لكأس العالم، بينما هي شبه هامشية للأبيض الذي عليه الفوز في آخر مباراتين وترميم فارق كبير من الأهداف وعدم حصول السعودية على أي نقطة في آخر محطتين.
السعودية حالياً ثاني المجموعة برصيد 16 نقطة مقابل 17 نقطة لليابان المتصدرة و16 لأستراليا الثالثة وعشر للإمارات وخمس للعراق ونقطتين لتايلند.
مباراة الذهاب انتهت بثلاثة أهداف نظيفة لمصلحة السعودية التي تأهلت أربع مرات لنهائيات كأس العالم، على حين تأهلت الامارات مرة واحدة كانت عام 1990.
مباراة المجموعة الثانية تستكمل الخميس فيتقابل الكمبيوتر الياباني مع الكنغارو الأسترالي في الواحدة والنصف وتايلند مع أبناء الرافدين عند الثالثة عصراً.
وتقام يوم الخميس مباريات المجموعة الأولى حيث يتقابل منتخبنا مع نظيره القطري في مباراة مصيرية وكوريا الجنوبية مع إيران في مباراة قوية والصين مع أوزبكستان في مباراة حاسمة، والمباريات الثلاث بتوقيت واحد عند الثالثة عصراً.
ومعلوم أن منتخب إيران ضمن التأهل إلى المونديال بعد حصده 20 نقطة في المباريات الثماني الفائتة محافظاً على نظافة شباكه، ويحتل منتخب كوريا الجنوبية المركز الثاني بثلاث عشرة نقطة مقابل 12 نقطة لأوزبكستان في المركز الثالث وتسع نقاط لمنتخبنا وسبع لقطر وست للصين، ولن ينفع منتخبنا إلا الفوز في آخر مباراتين وهو مؤهل لذلك بعد حضور كل الأسماء التي يحلم بها المدرب أيمن حكيم والشارع الرياضي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن