رياضة

منتخبنا الصغير دخل مرحلة الجد

| نورس النجار

دخل منتخبنا الناشئ مرحلة جديدة من الاستعداد بعد نهاية معسكراته في اللاذقية ودمشق من خلال معسكر خارجي بإيران لعب به مباراة ودية دولية هي الأولى لمنتخبنا الناشئ خارجياً في إطار الاستعداد للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للناشئين، والمباراة الودية الدولية وغيرها من وديات دولية ذات أهمية أكبر من جميع المعسكرات السابقة ولا سيما أنها الامتحان الحقيقي لتشكيلة اللاعبين الذين سيتم انتقاؤهم من جهة ومن جهة أخرى اختبار للتكتيكات المناسبة ضمن التصفيات والتي تختلف عن المباريات المحلية التي تأتي في هدف الحفاظ على اللياقة البدنية وعلى توليفة اللاعبين والانسجام بينهم.
لعب منتخبنا المباراة الودية الدولية أمام إيران وخسر 1/2 عبر هدف عبد الرحمن الخطيب، والأداء الذي قدمه لا يعكس النتيجة الني انتهت إليها المباراة فقد كان منتخبنا متوازناً داخل أرض الملعب ورجحت كفة منتخبنا في شوط المباراة الثاني وأضاع منتخبنا ركلة جزاء في الدقيقة 92، وقدم لاعبو منتخبنا أداءً فردياً وجماعياً رائعاً وسيتم تقييم العمل والتخطيط للتصفيات وسيعود منتخبنا ويلعب مباراته الودية الثانية اليوم الثلاثاء.
بالمجمل دائماً ما تكون تصريحات الكوادر الفنية للمنتخب إيجابية حول حالة المنتخب وأكثر الجمل التي نسمعها من الكادر الفني أن الأداء غير مترافق مع النتيجة فالأداء ممتاز والنتيجة هي الخسارة، وهنا نتساءل إلى متى سيسود منتخباتنا هذه المعادلة المزعجة؟ ولماذا على الرغم من كل السنوات التي سمعنا فيها هذا التصريح تبقى هذه المعادلة؟ ألا يملك مدربونا حلولاً لإنهاء هذه المعادلة لتترافق النتيجة مع الأداء؟ ولماذا دائماً لاعبونا يقدمون مستوىً كبيراً ولا يستطيعون التسجيل؟ فإن كانت هذه نوعية لاعبينا فتلك مشكلة، وإن كان هذا تصريحاً معتاداً لكوادرنا الفنية فالمصيبة أعظم!

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن