رياضة

في سلة الساحل تعاقدات جديدة وطموح كبير

| الوطن

تعد مشاركة سلة رجال نادي الساحل هي الأولى لها الموسم الماضي، بعدما أشرقت على صعيد السيدات، وكان لها حضور متميز في السنوات السابقة، لكن وجود خبرات سلوية بالنادي مهدت لتفعيل سلة الرجال التي حققت نتائج مقبولة في الدوري الفائت قياساً على فارق التحضير والخبرة.
ويسعى القائمون على اللعبة بالنادي إلى تأمين الأجواء المثالية للعبة على أمل التأسيس لانطلاقة قوية الموسم المقبل، وخاصة أن مساعي مشرف اللعبة الآنسة جيسي دكر منجي نجحت في توفير الدعم للعبة التي بدأت تبشر بالخير على صعيد النتائج، وتسجيل حضور طيب في المسابقات المحلية.

تعاقدات
بعد النتائج الجيدة التي حققتها سلة رجال الساحل الموسم المنصرم، وجدت الإدارة ضرورة دعم اللعبة أكثر حتى تتمكن من تحقيق نتائج أفضل، لذلك أعطت الإدارة الضوء الأخضر لمشرف اللعبة من أجل فتح باب التعاقدات، حيث تم التعاقد مع لاعبين اثنين من نادي الكرامة (حسن قصاب، ومجد حسن).
كما ضمت لصفوف الفريق لاعب نادي النواعير محمود السمان، وهؤلاء اللاعبون سيعول عليهم مدرب الفريق الكثير الدوري المقبل، لكون الفريق يضم لاعبين من مستوى جيد يأتي في مقدمتهم اللاعب حسن حسن الذي لعب في عقد الثقة مع سلة الوحدة الموسم الماضي نظراً لمستواه الجيد.

مدرب أجنبي
يقود الفريق المدرب الصربي مرسج فروفيتش بشكل مجاني، وتأتي هذه الخطوة الإيجابية لكونه يعمل بالصليب الأحمر في طرطوس، وكانت لديه رغبة في تقديم شيء جديد للنادي من دون أي مقابل مادي، وقد بدأت لمساته الفنية تظهر على أداء الفريق رغم حداثته الموسم الماضي، غير أن اللعبة باتت بحاجة لعدة مواسم حتى يثمر عمل الإدارة في بناء جيل سلوي للمستقبل.
مشاركة خجولة
لم تكن مشاركة الرجال بالدوري هذا الموسم عادية، لكون اتحاد السلة يمنع مشاركة أي فريق بعيداً عن امتلاكه لفرق قواعد ضمن مسابقات الدوري، لذلك شارك النادي بفريقي الشباب والناشئين الموسم الماضي لكن مشاركتهما كانت متواضعة وخجولة، غير أن مشرف اللعبة جيسي دكر منجي بدأت بخبرتها الكبيرة في بناء قواعد اللعبة على أسس سليمة، ولابد أن تثمر في المواسم المقبلة.

تعاون
تولي إدارة نادي الساحل كرة القدم كل اهتمامها وميزانيتها، الأمر الذي لا يسهم في التصرف بحرية في شؤون كرة السلة، لكن هذه المشاركة لسلة الرجال، وتأهلها للدور الثاني بين العشرة الكبار سيجعل الإدارة تلتفت للعبة وتوليها بعضاً من اهتمامها في المرحلة المقبلة، وبدأت اللعبة تتلمس أولى خطواتها في ظل الإدارة الحالية الراغبة في رؤية اللعبة بمراكز متقدمة في المواسم المقبلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن