السيدة أسماء الأسد تزور «أولمبياد الروبوت العالمي»

| الوطن

زارت السيدة أسماء الأسد الفرق المشاركة في المسابقة الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي والتي أقيمت في ملعب تشرين بدمشق، واختتمت أمس.
وبثت رئاسة الجمهورية على صفحاتها الرسمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي صوراً للسيدة أسماء تجمعها مع بعض المشاركين، موضحة أن المسابقة استمرت لمدة 3 أيام، وأن السيدة أسماء زارت الفرق في اليوم الأول وكان العنوان الأساسي لمشاريع ومهمات الفرق لهذا العام يتمحور حول موضوع «التنمية المستدامة».
وأوضحت رئاسة الجمهورية أن عشرات الفرق الوطنية شاركت بأعمار تتراوح بين 10 و25 عاماً، وتأهل عنها 7 فرق إلى المسابقة الدولية التي ستقام بعد شهرين في كوستاريكا، «لتتنافس خلالها مع مئات الفرق العالمية تحت العلم السوري الذي سيرفعه شباب سوريون اجتهدوا وأبدعوا رغم التحديات، فلم تُكسر عزيمتهم، ولم تضعف إرادتهم وثقتهم بوطنهم سورية، التي لم ولن يكون فيها مكان للإرهاب وداعميه أو فكره ومتطرفيه».
وبينت رئاسة الجمهورية أن هذه المسابقات «انطلقت في عام 2014 بدعم ورعاية مباشرة من السيدة أسماء، وكانت المشاركة الأولى لفرق سورية عالمياً في العام نفسه في روسيا، وحقق فريق الفئة النظامية العليا حينها المرتبة الـ5 عالمياً».