رياضة

ختام مميز لمدارس دمشق الصيفية .. الحموي: مدارس الأندية حققت الفوائد الرياضية والاجتماعية

| نورس النجار

أنهت مدارس دمشق الصيفية موسمها هذا الأسبوع فاختتمت دورتها لهذا الموسم بمهرجانات حضرها الطلاب وأهاليهم وتميزت بأجواء من الفرح والنضارة.
وتميز ختام مدرسة نادي الفيحاء بجوه الاجتماعي الذي كان مفعماً بالروح الأسرية حيث شارك الأهالي أطفالهم في حفل الختام وقد عبروا عن شكرهم لإدارة النادي استقبالها لأطفالهم وتمضية أوقات مفيدة في الرياضة الصحية التي نمت مواهب الصغار ومنحتهم جرعة من النشاط والطاقة الإيجابية.
وختام أندية دمشق كان بمدرسة نادي بردى التي أحسنت الإدارة إقامتها وجدولة أعمالها، فقدم الطلاب ما تعلموه في المدرسة من فنون رياضية في الألعاب القتالية وفي لعبتي كرة القدم والسلة، كما قدمت زهرات النادي عروضاً في الجمباز الفني والجمباز الإيقاعي، والآيروبيك.
وشارك في العروض فرق اتحاد شبيبة الثورة بعروض متميزة.
وشهد الختام حضور مميز من القيادتين السياسية والرياضية في دمشق أشادت بدور هذه المدارس في تنمية المواهب الرياضية والعناية بالخامات لتكون جاهزة لتأخذ دورها في العملية الرياضية مستقبلاً.
«الوطن» التقت في ختام حفل مدرسة بردى العقيد فايز الحموي عضو قيادة فرع دمشق للحزب، فأشاد بمدارس دمشق كلها وقد حضر حفل ختامها واطلع على سير العمليات فيها، وقال في تصريح حصري لـ«الوطن»: المدارس الرياضية الصيفية في الأندية حققت الكثير من الفوائد لأطفالنا الصغار من خلال إدخالهم في الجو الرياضي وتعليمهم الأساسيات في الألعاب وتنمية موهبتهم، وجذبهم نحو ممارسة الرياضة كواجب يومي مارسه الصغير في النادي وستصبح عنده عادة مكتسبة بمتابعة الأهالي، والأندية فتحت أبوابها لكل الموهوبين لمتابعة ما تعلموه في الشتاء عبر انضمامهم لفرق النادي القاعدية، وهذا ما حرصت عليه الأندية في كل موسم.
وللمدارس حسنات عديدة منها جذب شبابنا الصغار إلى المدارس بدلاً من ارتيادهم الحارات والأزقة وإبعادهم عن السلوك السيئ، فالرياضة تزكي النفس وتطهرها من العادات الضارة، ولا شك أن التلاحم بين الأندية وأهالي الأطفال حولت الأندية إلى أندية رياضية اجتماعية تمارس دوراً مهماً في بناء المجتمع القويم بروح رياضية عالية.
أخيراً فإن الختام المتميز لم يقتصر على ناديي الفيحاء وبردى فقد شهدت أندية المحافظة والمجد والنضال والثورة مهرجانات مماثلة وأنهت هذه الأندية فيها موسمها الصيفي بختام متميز حاز الإعجاب والتقدير من جميع الحضور.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن