ثقافة وفن

ما الذي جمع ناصيف زيتون بكاظم الساهر؟ … نسرين طافش تقبّل شخصية كرتونية.. وسما المصري ترتدي الحجاب.. وصفية العمري تؤدي مناسك الحج

| وائل العدس

يعتبر الأسبوع المنصرم من أقل الأسابيع نشاطاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اختفى عدد كبير من النجوم السوريين والعرب، ربما لانشغالاتهم بأعمالهم الفنية من ناحية، ولتحضيراتهم لعيد الأضحى من ناحية ثانية، لذا جاءت معظم المنشورات باهتة ولم تحمل الكثير من الإثارة وإلى التفاصيل:

العمر كلو
اختار النجم السوري باسم ياخور أن يعايد زوجته الكاتبة رنا حريري بعيد ميلادها بنشره صورة تجمعهما في صفحته الرسمية على الفيسبوك وعلق عليها: «العمر كلو سعادة وفرح يا غاليتي وحبيبتي وصديقتي، أجمل لحظات عمري هي اللحظات التي جمعتنا معاً».

باخرة النجوم
نشر النجم السوري ناصيف زيتون عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تجمعه بالنجم العراقي كاظم الساهر أثناء وجودهما على متن باخرة النجوم
في تعليقه لم يخف زيتون إعجابه بكل أغنيات القيصر فكتب: «وأنا حافظ كل أغانيك»، حيث إن كاظم كان بدوره عبّر عن إعجابه بالأعمال التي يقدمها ناصيف.

شخصية كرتونية
نشرت النجمة السورية نسرين طافش صوراً جديدة لها من الإجازة التي تمضيها في برلين مع مجموعة من أصدقائها.
وظهرت في الصور تلعب وترقص وتقبّل شخصية كرتونية في الشارع، حيث غلب على الصور الطابع العفوي والطفولي.
وكانت طافش قد أطلقت مؤخراً كليب أغنيتها «321 حبيبي»، وجاءت الأجواء راقصة شبابية على أنغام الأغنية الإيقاعية، وباللهجة المغربية.

سما بالحجاب
فاجأت الفنانة الاستعراضية المصرية سما المصري جمهورها بنشرها صورة جديدة ترتدي فيها الحجاب.
وعلقت: «ادعولي أعمل عمرة».
جمهورها رد عليها سريعاً، فانهالت التعليقات على الصورة وانقسمت الآراء بين داع لها، وبين ساخر منها قائل إنها ترتدي الحجاب للدعاية فقط.

صورة مركبة
سخرت الإعلامية الكويتية مي العيدان من زميلتها حليمة بولند التي تعرضت مؤخراً لوعكة صحية خلال تصويرها أحد الإعلانات، ما أدى إلى نقلها إلى المستشفى بشكل طارئ.
العيدان نشرت صورة مركبة لزميلتها التقطت في المستشفى ووضعتها داخل علبة ماكياج بواسطة أحد برامج تعديل الصور وكتبت تعليقاً ساخراً في قلب الصورة جاء فيه: «حليمة بولند إذا ماتت».
كما كتبت تعليقاً: «تابوت متكامل بالعناية والماكياج وجميع مستلزمات البشرة».

عزاء حار
واست الفنانة اللبنانية إليسا مواطنها عاصي الحلاني برحيل شقيقته، بسبب عدم تمكنها من تقديم واجب العزاء مباشرةً لوجودها في برشلونة لإحياء حفل غنائي.
وكتبت: «أشعر بالحزن لخسارتك، ولأنني لا أستطيع الوقوف إلى جانبك وجانب عائلتك بهذا الوقت الصعب، تعازيّ الحارة».

سخرية عارمة
تعرضت الممثلة المصرية غادة عبد الرازق للسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب لغتها الإنكليزية الضعيفة، حيث نشرت صورة وأرفقتها بتعليق باللغة الإنكليزية جاء فيه: «I am came pack»، الأمر الذي أثار سخرية عارمة نحوها.
واعتبر البعض أنه ليس عيباً أنها لا تعرف الإنكليزية ولا تجيدها، ولكن في الوقت عينه عليها عدم الادعاء أنها تتقنها كي لا تقع في مثل هذه الأخطاء، على حين اعتبر البعض الآخر أن الخطأ ليس خطأها بل خطأ المسؤول عن صفحتها.

العام الثالث
احتفلت الفنانة اللبنانية ميريام فارس بعيد زواجها الثالث خلال قضائهما إجازة رومانسية في جزيرة سانتوريني اليونانية، وهي المكان نفسه الذي قضت فيه شهر العسل مع زوجها.
وشاركت جمهورها أجواء احتفالها، ونشرت مقطع فيديو لبالون مع تهنئة خاصة لزوجها، وانهالت تعليقات محبيها متمنين لها السعادة الدائمة.

دعوة مستجابة
طالبت الممثلة المصرية ليلى علوي جمهورها بالدعاء في هذه الأيام المباركة لوالدتها، في أول تعليق لها بعد وفاة والدتها.
وكتبت: «دعاء لمن رحلوا من دون رجوع.. فهذه الأيام العشر من ذي الحجة ادعوا لمن فارقوا عنا الدنيا.. اللهم يمّن كتابهم وهوّن حسابهم وليّن ترابهم وثبّت أقدامهم.. اللهم طيب ثراهم وأكرم مثواهم.. واجعل الجنـة مستقرهم ومأواهم.. اللهم نوّر مرقدهم وعطر مشهدهم وطيب مضجعهم.. اللهم آنس وحشتهم.. وارحم غربتهم وقهم عذاب القبر وعذاب النار».
وأضافت: «اللهم نقهم من خطاياهم كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.. اللهم افسح لهم في قبرهم مد أبصارهم واجعله روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النيران.. اللهم انقلهم من ضيق اللحود والقبور إلى سعة الدور والقصور مع الذين أنعمت عليهم يارب.. من دعا لميت سخر اللـه له من يدعو له بعد مماته».
وتابعت: رجاء خاص.. ادعوا لأمي وأمواتنا جميعاً.. «إنا لله وإنا إليه راجعون».

في الماضي
نشرت صفحة لمعجبي الفنان المصري عمرو دياب على الفيسبوك مقطع فيديو قديماً للفنانين أحمد سعد وشيرين عبد الوهاب لدى إحيائهما أحد الأعراس الشعبية.
وظهرت شيرين مرتدية عباءة سوداء وهي ترقص مع سعد، ما أثار سخرية عدد كبير من الناس حتى إن بعضهم كتب تعليقاً ساخراً: «ما بلاش نتكلم في الماضي ياشيرين».
إشارة، إلى أن الفيديو نال نحو 750 ألف مشاهدة، إلى جانب أكثر من 3600 إعجاب، وآلاف التعليقات.
وجاء نشر هذا الفيديو بسبب الخلاف بين شيرين وعمرو بعد أن أساءت إليه عدة مرات.

حج وتكريم
كشفت الممثلة المصرية صفية العمري أنها سافرت إلى السعودية لأداء فريضة الحج، وأكدت أنها فور عودتها ستسافر إلى الإسكندرية، حيث سيتم تكريمها ضمن مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ33 التي ستحمل اسم الممثل حسين فهمي.

قبّل وعانق
خلال حضوره مؤتمر الإعلان عن تفاصيل «مهرجان الجونة السينمائي»، قام الممثل المصري أحمد الفيشاوي بتقبيل ومعانقة نيللي كريم أمام أعين الجميع خلال جلوسه إلى جانبها، حيث همس في أذنها وكانت الأجواء دافئة بينهما.
وقد أثارت هذه القبلات والعناق الجدل لدى الجمهور خصوصاً أنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها الفيشاوي بتصرف كهذا، فقد نشر الشهر الماضي صورة جمعته مع كريم، أثارت الجدل، إذ أنه ظهر فيها وهو يقبّلها، معبّراً عن حبه وتقديره الكبيرين لها.
وعلق الفيشاوي على الصورة: «بدأنا معاً منذ 17 عاماً وأنا من أكبر معجبيكِ.. بحبك».

إطلالة صيفية
خطفت الممثلة اللبنانية باميلا الكيك الأنظار عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهورها بإطلالة صيفية مميزة.
ونشرت صورة جديدة تمارس فيها السباحة مرتدية بكيني باللون الأزرق.

وشم جديد
كشفت الممثلة المصرية مي عز الدين عن وشمها الجديد، حيث نشرت صورة لها وهي تقف مستديرة لمرآة لتستعرض وشماً جديداً نقشته على ذراعها، برسم وردة. وعلّقت: «صباح الورد».
وسبقت مي عز الدين أن نقشت ذراعها بوشم بكلمة Princess أو «الأميرة»، كما يلقبها جمهورها.

نصف مليون
بدأت الفنانة لطيفة التونسية تحصد أصداء أغنيتها الجديدة «فريش»، فبعد يومين فقط على طرحها عبر المتاجر الرقمية الكبرى إذ حقق الفيديو الرسمي للأغنية أكثر من نصف مليون مشاهدة على موقع يوتيوب.
أغنية «فريش» هي عنوان ألبوم لطيفة الجديد والأولى التي تطلقها من العمل، وهي من كلمات عمرو المصري، وألحان سامر أبو طالب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن