شؤون محلية

562 طبيباً مناوباً في مشافي التعليم العالي

| فادي بك الشريف

كشف معاون وزير التعليم العالي للشؤون الصحية حسن جبه جي للوطن أن 562 طبيباً مناوباً في المشافي التعليمية خلال عيد الأضحى المبارك إضافة إلى 1250 من الكادر الفني والتمريضي والإداري، علماً بأن المشافي التعليمية تتوزع على مدينة دمشق وهي «مشفى الأسد الجامعي- مشفى المواساة- مشفى التوليد وأمراض النساء- مشفى البيروني- مشفى جراحة القلب- مشفى الأطفال»، وفي مدينة حلب «مشفى حلب الجامعي- مشفى جراحة القلب- مشفى التوليد»، وفي مدينة اللاذقية «مشفى الأسد الجامعي- مشفى تشرين».
ولفت جبه جي إلى جهوزية المشافي الجامعية خلال العيد لاستقبال مختلف الحالات المرضية والطارئة على مدار الساعة وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين. إضافة إلى تكثيف عمل الكوادر الطبية في أقسام الإسعاف والعنايات المشددة والحواضن وغرف العمليات في جميع المشافي بغية تقديم الخدمات لجميع المرضى وأي حالات إسعافية طارئة.
ونوه معاون الوزير بوجود الكوادر الطبية في أقسام الإسعاف والأطفال والعمليات والعناية المشددة، والتوليد والنسائية، والكلية الصناعية والحواضن وأقسام المنافس وتم تزويد مختلف الأقسام بجميع المستلزمات الطبية وذلك لاستقبال أي حالة مرضية طارئة خلال العيد، تحت إشراف مباشر من وزارة التعليم وإدارة المشافي.
يشار إلى أن المشافي الجامعية تقدم أكثر من 7 ملايين خدمة طبية سنويا بنسبة مجانية للمواطنين مقدارها 70 بالمئة من خلال كادر طبي وفني متخصص وتضم 5 آلاف سرير و113 غرفة عمليات و63 غرفة عناية مشددة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن