عربي ودولي

«أنصار اللـه» يسيطرون على معسكر للأمن المركزي … الطيران السعودي يواصل جرائمه بقتل المدنيين في اليمن

قتل وأصيب عدد من اليمنيين في غارة لطيران النظام السعودي قرب العاصمة اليمنية صنعاء، في حين سيطرت جماعة «أنصار اللـه» على معسكر للأمن المركزي في محافظة ريمة جنوب غرب صنعاء، بعد ساعات من توقيع اتفاق مع حزب المؤتمر الشعبي.
ونقلت «رويترز» عن سكان محليين قولهم: إن الغارة التي استهدفت حي المساجد على بعد نحو عشرة كيلومترات غرب صنعاء أدت إلى اشتعال النار في سيارة لنقل النفط وإحداث انفجار وإيقاع عدد من الضحايا.
من جهته ذكر موقع «المسيرة نت» الإلكتروني أن 5 أشخاص قتلوا جراء الغارة.
وكان طيران العدوان السعودي استهدف أول من أمس محافظة حجة ومناطق متعددة في محافظة صعدة ما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة في منازل اليمنيين وممتلكاتهم.
إلى ذلك قالت مصادر أمنية يمنية: إن 5 أشخاص، على الأقل، لقوا حتفهم بغارة جوية نفذتها طائرات التحالف السعودي، استهدفت مركبة نقل في منطقة بني مطر بمحافظة صنعاء بحسب قناة «روسيا اليوم». كما ذكرت مصادر محلية في محافظة صنعاء أن طائرات سعودية أغارت في ساعات مبكرة من الأربعاء، على منطقة المساجد بمديرية بني مطر، أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا، مشيرة إلى أن الجثث ما تزال ملقاة على جانبي الطريق.
في غضون ذلك سيطرت جماعة «أنصار اللـه» على معسكر للأمن المركزي في محافظة ريمة جنوب غرب صنعاء، بعد ساعات من توقيع اتفاق مع حزب المؤتمر الشعبي. وقال مصدر أمني: إن «قائد قوات الأمن المركزي اللواء عبد الرزاق المروني هدد بتقديم استقالته عقب هذه التصرفات التي وصفها بالاستفزازية».
وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن