شؤون محلية

رئيس مجلس مدينة جبلة لـ«الوطن»: مشاريع الحكومة شجعت المستثمرين

| اللاذقية- عبير سمير محمود

كشف رئيس مجلس مدينة جبلة أحمد قناديل لـ«الوطن» عن مشاريع استثمارية ستبصر النور في جبلة قريباً، مؤكداً إطلاق مشاريع ساحة جبلة والساحة الأثرية والمول الحكومي الجديد شجع المستثمرين على الالتفات للمدينة والبدء بمشاريع منافسة فيها، حيث سيتم تنفيذ مول آخر في منطقة الكراج القديم باستثمار لمدة 25 عاماً.
وبين قناديل أن تكلفة مول جبلة الحكومي 163 مليون ليرة سورية، تنفذه مؤسسة الإنشاءات العسكرية وفق الجدول الزمني المحدد له، مبيناً أنه تم البدء بمرحلة بلاط الجهة الجنوبية منه والعمل مستمر حتى إنجازه وتدشينه.
وأكد قناديل أهمية المول من ناحية ربط البلدة القديمة مع الحديثة حيث يكون مجمعاً تجارياً وسط المدينة وتقدم أفضل الخدمات لأهالي جبلة وكل من يزور المدينة ما يشكل عامل جذب مهماً للسياح.
وعن مشروع الساحة الأثرية بيّن قناديل أنها تنفذ وفق البرنامج الزمني المحدد لها وسيتم افتتاحها قريباً، منوهاً بأنها تربط قلعة جبلة القديمة والسرايا القديمة والسوق التجاري القديم.
وأشار قناديل إلى تنفيذ 80 % من مشروع جسر مسكنة مؤكداً أنه سيوضع في الخدمة قبل نهاية العام الجاري، وبيّن قناديل أهمية المشروع من حيث تخفيف الضغط والاختناقات المرورية التي كانت تشكل عائقاً أمام السيارات والمركبات المارة على الجسر.
وقال: كان عرض الجسر 6 أمتار فقط الأمر الذي كان يتسبب باختناقات مرورية ويسبب حوادث سير عدة واليوم مع تنفيذ الجسر بعرض 30 متراً بحارتي ذهاب وإياب سيتم فك الضغط والاختناقات بشكل كبير.
ولفت رئيس مجلس مدينة جبلة إلى استمرار العمل في مشروع المتحلق الشرقي الذي يربط بين الاستراد ومدينة جبلة حيث يختصر المسافة ويوفر الوقت على الشاحنات والمركبات الكبيرة بعدم مرورها داخل المدينة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن