الرئيسية | الأولى | الحكومة تتعهد بعودة الخدمات وتسيير قوافل غذائية إلى دير الزور

الحكومة تتعهد بعودة الخدمات وتسيير قوافل غذائية إلى دير الزور

| الوطن

كلف مجلس الوزراء وزارات التجارة الداخلية وحماية المستهلك والإدارة المحلية والبيئة والكهرباء والصحة والنفط والثروة المعدنية والتربية والموارد المائية والاتصالات بتسيير قوافل من المواد الأساسية الغذائية الطبية والمشتقات النفطية والمستلزمات المدرسية لمحافظة دير الزور.
وخلال جلسته الأسبوعية أمس ثمن المجلس الإنجاز التي حققته قوات الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة بفك الحصار على المدينة والذي دام أكثر من ثلاث سنوات، معتبراً أنه إنجاز أسطوري يسطر أروع ملاحم البطولة والشجاعة في تصديها لقوى الإرهاب العالمي، وخصوصاً أن المدينة صمدت صموداً أسطورياً.
وشدد المجلس على ضرورة إعادة تأهيل البنية التحتية الرئيسية وعودة كل الخدمات من ماء وكهرباء واتصالات إلى المدينة، مشيراً إلى العمل على تأمين عودة الأهالي المهجرين بفعل الإرهاب إلى بيوتهم.
ووضع المجلس خطة لنقل الجرحى والمصابين في المدينة إلى دمشق وتقديم العلاج المجاني لهم، معلناً عن فتح جسر جوي بين المدينتين لتأمين عودة الأهالي إلى بيوتهم في دير الزور، إضافة إلى نقل المواد والحاجات الأساسية وتأمين متطلبات الأهالي.
من جهة أخرى عرض الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء قيس خضر برنامج عمل مؤسسة مجلس الوزراء الهادف لتعزيز مخرجات الأداء الحكومي عبر اعتماد سياسة فعالة لرسم السياسات وصنع واتخاذ القرارات وإدارة السياسات الحكومية بالشكل الأمثل، بين المركزية التشاركية، واللامركزية المسؤولة.