سورية

قصر الحير الغربي في قبضة الجيش والعمليات تتواصل بمحيط تدمر

حمص- نبال إبراهيم : 

على حين شهدت مدينة حمص يوماً هادئاً وحركة طبيعية واعتيادية للمواطنين في أحيائها وأسواقها أمس، واصلت قوات الجيش العربي السوري بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبية أمس عملياتها العسكرية بمحيط مدينة تدمر في أقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص وتمكنت من إحراز تقدم ميداني جديد على الأرض بسيطرتها على منطقة قصر الحير الغربي.
وذكر مصدر عسكري ميداني لـ«الوطن»، أن قوة عسكرية مشتركة من الجيش وقوات الدفاع الشعبية تمكنت من استعادة سيطرتها الكاملة على منطقة قصر الحير الغربي بعد معارك عنيفة مع مسلحي تنظيم داعش الإرهابي تمكنت خلالها القوات العسكرية العاملة هناك من القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير عدد من آلياتهم المجهزة برشاشات ثقيلة وتفكيك عدة عبوات ناسفة بأحجام وأوزان مختلفة.
وعلى محور آخر اشتبكت قوات الجيش مع مسلحي داعش على اتجاه العقدة المرورية عند مثلث مدينة تدمر، وأوقعت عدداً من الإرهابيين بين قتيل وجريح بعضهم من جنسيات غير سورية.
هذا وأحبطت قوة من الجيش محاولة تسلل مسلحي داعش من قرية أبو طوالة باتجاه طريق عام بيارات تدمر بعد مواجهات عنيفة أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين المهاجمين وإرغام الباقين على الانكفاء والتراجع إضافة لتدمير إحدى عرباتهم التي كانت تقلهم والمجهزة برشاش ثقيل.
وفي جانب آخر تصدت وحدة من الجيش لمحاولة اعتداء أعداد كبيرة من مسلحي داعش على مطار التيفور من الجهة الجنوبية الشرقية للمطار بعد اشتباكات طالت لساعات وأدت لمقتل عدد من الإرهابيين المهاجمين وإصابة آخرين منهم وإجبار الباقين على التراجع والفرار، إضافة لتدمير عربتين بمن كانت تقل من إرهابيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن