شؤون محلية

أسعار المستلزمات المدرسية نار كاوية

| حماة- محمد أحمد خبازي

يرى العديد من المواطنين أن أسعار المستلزمات المدرسية مرتفعة هذا العام قياساً إلى العام الماضي، وهي بحسب تعبير إحدى الأمهات التي كانت تتسوَّق لأبنائها من السوق الطويل في مدينة حماة أنها باهظة جداً ونار تكوي قلوب الأسر الفقيرة قبل جيوبها!
وأكدت المواطنة شيماء الخضر وهي أم لولدين أن شراء مستلزماتهما المدرسية يحتاج إلى 25 ألف ليرة، حتى لو كانت الحقيبة من النوع الرديء، والصدرية بولستر وليست قطنا ، والحذاء من النايلون وليس من الجلد!
وقال المواطن أحمد المقداد: إن 3 أولاد في الإعدادي يحتاجون إلى أكثر من 50 ألف ليرة ثمن مستلزماتهم المدرسية، والراتب كله لا يتجاوز الـ40 ألفاً!
مديرة فرع السورية للتجارة في حماة صباح سرميني رأت أن الحل للغلاء الفاحش الذي طال المستلزمات المدرسية يكون بتوجه المواطنين إلى مؤسسات التدخل الإيجابي، وقالت: مع بداية كل عام دراسي تسعى المؤسسة للتدخل إيجابياً، وذلك بتوفير جميع المستلزمات المدرسية من اللباس والحقائب والقرطاسية في جميع منافذ وصالات المؤسسة والبالغ عددها 104 على مستوى المحافظة، ومنها 21 منفذاً في حماة المدينة ما يخفف من معاناة المواطن، وقد وصلت نسبة فرق الأسعار عن تلك الموجودة في الأسواق إلى 40 بالمئة بعد قرار التخفيض الأخير الذي اتخذته الإدارة.
فمثلاً سعر القميص المدرسي يبدأ من 900 ليرة والصدرية من 950 ليرة وبدلة الجينز المدرسية 2400 ليرة وكذلك الحقيبة تبدأ من 1200 ليرة والقرطاسية من 60 ليرة للدفتر وجميع الدفاتر من إنتاج المؤسسة وهي ذات جودة عالية.
وأيضاً هناك تقسيط لكل العاملين في الدولة من دون فوائد وبسقف 50 ألف ليرة سورية والمواد متوافرة، وهناك جولات مستمرة من لجان لتزويد المنافذ بكل حاجاتها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن