سورية

«الوطني الكردي»: حرص روسي على حل سياسي في سورية

| الوطن

أكد عضو المجلس الوطني الكردي المنضوي ضمن «الائتلاف» المعارض فؤاد عليكو أن هناك حرصاً حقيقياً روسياً على حل سياسي في سورية والبدء بحوار سوري سوري جدي.
وحسب مواقع إلكترونية معارضة، كشف عليكو وهو عضو الوفد المفاوض لمحادثات السلام السورية السورية عن مضمون النقاش الذي دار بين وفد المجلس الوطني الكردي والجانب الروسي، برئاسة نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، حيث ذكر أن الجانب الروسي قال لهم: إن «تدخلنا (هو) لإنقاذ سورية من الانهيار والتقسيم والحفاظ على وحدة الأراضي السورية». وينفذ سلاح الجو الروسي ضربات لمواقع التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم داعش في سورية منذ عام 2015 بطلب من الحكومة السورية الشرعية. وأضاف عليكو: إن النقاشات مع الجانب الروسي اتسمت بالجدية، مشيراً إلى أن الوفد الكردي «لمس حرصاً حقيقياً من روسيا للحل السياسي وإعطاء الأولوية لوقف إطلاق النار بحيث تشمل كل سورية والبدء بحوار (سوري سوري) جدي».
وكان وفد من المجلس الوطني الكردي التقى مع الخارجية الروسية، ممثلاً بنائب وزير الخارجية بوغدانوف بحضور مدير معهد الاستشراق ڤيتالي نعومكين، إذ جرى نقاش لأكثر من ساعة ونصف الساعة، حول الأزمة السورية والرؤية الروسية للحل.
وأوضح وفد المجلس رؤيته لــــ«سورية المستقبل» التي تتمثل في أن تكون ما سماه «فدرالية».
وضم وفد المجلس الوطني الكردي إضافة إلى عليكو، كلّاً من رئيس المجلس إبراهيم برو وعضوي مكتب العلاقات الخارجية للمجلس كاميران حاج عبدو ومصطفى سينو.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن