سورية

«التحالف» يواصل مجازره في الرقة و«قسد» تسيطر على القصر العدلي

| الوطن

أعلنت «قوات سورية الديمقراطية – قسد»، أمس، سيطرتها على مبنى «القصر العدلي» وسط مدينة الرقة، شمالي شرقي البلاد، بعد اشتباكات مع تنظيم داعش الإرهابي، في وقت تواصلت فيه الاشتباكات في غرب المدينة وقتل خلالها العديد من الدواعش، على حين واصلت طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية مجازرها بحق المدنيين.
وقال «المركز الإعلامي» لـ«قسد» في بيان: «تستمر حملة تحرير مدينة الرقة التي بدأت في الـ6 من حزيران بكل قواتها وسط تقدم لمقاتلي قوات سورية الديمقراطية في أحياء المدينة».
وأوضح البيان أنه «وفي هذا الإطار حرر مقاتلو قوات سورية الديمقراطية يوم أمس (الجمعة) مبنى القصر العدلي الكائن وسط المدينة بعد اشتباكات قوية بين مقاتلي قوات سورية الديمقراطية ومرتزقة داعش».
وذكر البيان أنه «وفي الغرب من مدينة الرقة في حي النهضة أفشل مقاتلو قوات سورية الديمقراطية هجوماً بسيارة مفخخة وقاموا بتفجيرها قبل وصولها إلى نقاط المقاتلين، كما قتل 17 مرتزقاً بينهم أمير خلال الاشتباكات التي دارت في الحي».
ودارت اشتباكات ما تزال مستمرة بين «قسد» والتنظيم، في أحياء الأمين والثكنة والمنصور، دون معلومات عن خسائر في صفوف الطرفين، وفق مصادر إعلامية معارضة.
وكانت «قوات سورية الديمقراطية -قسد»، سيطرت سابقاً، على نقاط إستراتيجية في مدينة الرقة، بينها أبنية «فرع المرور» و«فرع الأمن الجنائي» ومبنى السجل المدني، عقب اشتباكات مع تنظيم داعش.
وأعلنت «قسد»، قبل أيام، سيطرتها على 65 بالمئة من مدينة الرقة، بعد معارك مع تنظيم داعش، وسط غطاء جوي من طائرات «التحالف الدولي» الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، أدى لمقتل مئات المدنيين وموجات نزوح.
ووفق مصادر إعلامية معارضة، شهدت مناطق في مدينة الرقة التي كانت تعد معقل تنظيم داعش في سورية، قصفاً متجدداً من طائرات «التحالف الدولي»، ما أدى إلى استشهاد «ما لا يقل عن 11 مواطناً من ضمنهم 5 أشخاص من عائلة واحدة هم رجل وزوجته و3 من أولادهما»، وذلك في قصف على منطقة مدرسة في حي النهضة بالقسم الغربي من المدينة.
ولفتت المصادر إلى أنه «لا يزال عدد الشهداء قابلاً للازدياد بسبب وجود جرحى بحالات خطرة، ليرتفع إلى 989 على الأقل، و234 طفلاً و164 مواطنة، عدد الشهداء المدنيين في مدينة الرقة وريفها، منذ الـ5 من حزيران الفائت وحتى الـ8 من أيلول الجاري.
والشهداء هم 973 مدنياً بينهم ما لا يقل عن 231 طفلاً دون سن الثامنة عشرة، و160 مواطنة فوق سن الـ18، استشهدوا في مدينة الرقة، إضافة إلى 16 مدنياً بينهم 3 أطفال و4 مواطنات استشهدوا في غارات على قرية زور شمر ومنطقة أخرى عند الضفاف الجنوبي لنهر الفرات بريف الرقة الشرقي، وفق المصادر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن