الأخبار البارزةشؤون محلية

وزير السياحة: سورية تشارك في اجتماعات منظمة السياحة العالمية … سفير الصين لـ«الوطن»: مشروعات صينية في سورية

| محمد راكان مصطفى

أكد سفير جمهورية الصين الشعبية بدمشق تشي تشيانجين لـ«الوطن» أن الصين سوف تلعب دوراً مهماً في تسوية القضية السورية بشكل سلمي، لافتاً إلى التطورات الجيدة في الوضع الحالي.
وبين السفير الصيني أن الحكومة الصينية سوف تستمر في تقديم المنح للطلاب السوريين وترحب بهم للدراسة في الصين، مشيراً إلى أن الحكومة الصينية تقدم المنح للطلاب السوريين وخاصة الخريجين من الجامعات السورية وهذه المنح لها دور مهم لمساعدة الشباب السوري وهم مستقبل سورية للدراسة في الصين.
وقال تشيانجين: شاهدنا تطوراً سريعاً وإيجابياً في وضع سورية وشاهدنا معرض دمشق الدولي الذي انتهى قبل أيام وشارك فيها نحو مليوني إنسان من دمشق والمناطق الأخرى، مضيفاً: هذا دليل واضح على تحسن الوضع الأمني بشكل ملموس.
وفي الوقت نفسه يزيد ثقة رجال الأعمال الصينيين في الوضع السوري، لافتاً إلى أن هناك كثيراً من المشاريع التعاونية التجارية والاقتصادية وفي مجالات أخرى مع تحسن الوضع الأمني في سورية، مضيفاً: سيكون هناك كثير من رجال الأعمال والتجار الصينيين، وحتى الشعب الصيني يمكن أن يعود لسورية للزيارة والعمل والسياحة.
وختم السفير حديثه متمنياً أن تنتهي الحرب في أقرب وقت، مؤكداً أن هذا سوف يشكل فرصة ليس فقط للشعب السوري وإنما فرصة لجميع الشعوب في جميع أرجاء العالم.
في سياق متصل أكد وزير السياحة بشر يازجي لـ«الوطن» مشاركته بدعوة من الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية في الدورة 22 للجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في مدينة شنجدو في الصين في الفترة من 11-16 أيلول 2017، مشدداً على أهمية مشاركة سورية في هذا الحدث.
وأشار يازجي إلى مشاركة سورية في مشروع الطريق والحزام، والذي تهدف الصين من خلاله إلى إعادة تنشيط طريق الحرير.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن