عربي ودولي

الاحتلال الإسرائيلي يمعن في إجرامه واعتقالاته.. وهنية في القاهرة لبحث حصار غزة

في محاولة جديدة لتخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة، قال متحدث باسم حركة حماس إن إسماعيل هنية، الرئيس الجديد للمكتب السياسي للحركة، وصل إلى مصر في أول زيارة بعد توليه المنصب ليبحث مع كبار المسؤولين في القاهرة الحصار الذي يتعرض له قطاع غزة.
وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم إن المحادثات مع مصر ستركز على حصار غزة ورأب الصدع مع حركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وأكد مصدر مصري وصول هنية على رأس وفد كبير مضيفاً إنه سيبحث مع المسؤولين تخفيف القيود في معبر رفح أو رفعها والوضع الأمني على الحدود وإمدادات الطاقة للقطاع.
إلى ذلك واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس حملات الدهم والاعتقال بحق الفلسطينيين في مناطق ومدن الضفة الغربية.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا عن مصادر فلسطينية قولها إن «قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر جهاد عمر بعد دهم منزله في مدينة بيت لحم وتفتيشه» مضيفة أن «قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيا من قرية بيت كاحل شمال الخليل بعد تفتيش منزله».
كما اقتحمت قوات الاحتلال صباح أمس بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة وانتشرت في شارع المدارس ومحيط حرم جامعة القدس. وأشارت مصادر من المنطقة إلى أن قوات الاحتلال شرعت بإطلاق قنابل صوتية وغازية مسيلة للدموع باتجاه الطلبة. وفي سياق متصل استولت قوات الاحتلال أمس على عدة مركبات خاصة لفلسطينيين في منطقة الرأس الأحمر جنوب شرق طوباس بالضفة الغربية. من جهة ثانية وفي سياق اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين المستمرة على الفلسطينيين أصيبت الليلة الماضية مسنة فلسطينية إثر اعتداء مستوطنين عليها في منزلها بالبلدة القديمة في الخليل.
وأفاد نجل المسنة بأن المستوطنين رشقوا والدته بالحجارة أثناء وجودها على شرفة منزلها ما أدى لإصابتها بجروح في وجهها مشيراً إلى أن مئات المستوطنين المدججين بالسلاح هاجموا المنطقة وأطلقوا عبارات تهديد الأمر الذي تسبب بحالة من الرعب لدى السكان وخاصة الأطفال. كما أصيب فلسطينيان خلال تصدي الفلسطينيين لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي حاولت هدم مدرسة جب الذيب شرق بيت لحم بالضفة الغربية.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن قوة كبيرة للاحتلال اقتحمت المدرسة وأطلقت وابلا من الرصاص الحي على الفلسطينيين المتواجدين والمرابطين بداخلها.
وأشارت الوكالة إلى أن الفلسطينيين الذين كانوا في المكان تصدوا لقوات الاحتلال ومنعوهم من هدم المدرسة حيث أصيب اثنان منهم وتمت مصادرة سيارة تابعة لهيئة مقاومة الجدار والاستيطان. وكانت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أعادت أمس وفي وقت لا يتجاوز الـ24 ساعة بناء وتشييد مدرسة جب الذيب إلى الشرق من بيت لحم بعد أن هدمها الاحتلال الإسرائيلي قبل أسبوعين.
وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن