عربي ودولي

الأمن المصري يقتل إرهابيين في الجيزة

أفاد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية المصرية بمقتل 9 إرهابيين، وإصابة 5 من عناصر الأمن في تبادل إطلاق النار أثناء عملية مداهمة في حي العجوزة بمحافظة الجيزة.
وأوضح المصدر، في تصريح صحفي، أن معلومات مؤكدة توافرت لقطاع الأمن الوطني، مفادها اختباء مجموعة من العناصر الإرهابية داخل شقتين بشارع السكة البيضاء في منطقة أرض اللواء بحي العجوزة تمهيداً لتنفيذ عدد من الأعمال الإرهابية.
وأشار المصدر إلى أنه «عقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة، واستصدار إذن من نيابة أمن الدولة العليا، تم توجيه مأمورية لضبط العناصر الإرهابية، بالاشتراك مع قطاع الأمن المركزي».
وأضاف إنه لدى اقتراب قوات الأمن من إحدى الشقتين، بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق النار على القوات، ما اضطرها إلى الرد بإطلاق النار كذلك، في حين قام أحد العناصر الإرهابية بالشقة الأخرى بتفجير عبوة ناسفة كانت بحوزته. وأكد المصدر أيضاً ضبط العديد من الأسلحة النارية والذخائر والمواد المتفجرة والأوراق التنظيمية داخل الشقتين، على حين تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
من جهة أخرى أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أمس أن معدل التضخم السنوي في مصر تراجع إلى 31.9% في آب، من 33% في تموز.
وعلى أساس شهري، انخفضت وتيرة تضخم الأسعار على المستهلكين في مصر إلى 1.1% في آب، من 3.2 في تموز.
ورفعت الحكومة أسعار المواد البترولية، في نهاية حزيران، للمرة الثانية خلال ثمانية أشهر. كما زادت أسعار الكهرباء والمياه أيضا، في تموز. ورفع البنك المركزي، في مطلع تموز، أسعار الفائدة الأساسية بمقدار 200 نقطة أساس، ليصل إجمالي رفع أسعار الفائدة إلى 700 نقطة أساس في أقل من تسعة أشهر، وألف نقطة أساس في نحو عام ونصف العام. وكان التضخم بدأ موجة صعود حادة، عندما تخلت مصر، في بداية تشرين الثاني الماضي، عن ربط سعر صرف الجنيه بالدولار الأميركي، ورفعت حينها أسعار الفائدة 300 نقطة أساس إلى جانب زيادة أسعار المحروقات.
وفي تموز الماضي، سجل التضخم في مصر أعلى مستوياته، منذ حزيران 1986، عندما بلغ 35.1% على أساس سنوي.
وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن