سورية

روحاني: الإرهابيون في سورية والعراق يندحرون

| وكالات

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الدول التي تحارب الإرهاب في المنطقة حققت مكاسب وانتصارات، وأن الإرهابيين في سورية والعراق يتراجعون ويندحرون بشكل ملحوظ، معتبراً أن هزيمتهم تحد من التدخلات الأجنبية في شؤون تلك الدولتين والمنطقة.
وقال روحاني خلال لقائه أمس نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو في العاصمة الكازاخية أستانا على هامش قمة الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في مجال العلم والتكنولوجيا، وفقاً لوكالة «سانا» للأنباء: إن مشكلة الإرهاب أصبحت قضية عالمية، معتبرا أن دحر الإرهابيين وهزيمتهم في المنطقة يحد من التدخلات الأجنبية في شؤون دولها.
وأشار روحاني إلى أن الدول التي تواجه الإرهاب في المنطقة حققت مكاسب وانتصارات، لافتا إلى أن الإرهابيين في سورية والعراق يتراجعون ويندحرون بشكل ملحوظ.
وشدد روحاني على ضرورة زيادة وتوسيع التعاون بين الدول المستقلة، مشيراً إلى أن العلاقات بين بلاده وفنزويلا تسير بخطوات ثابتة نحو مسار تعزيز التعاون المشترك.
من جانبه، أكد مادورو أن بلاده تتعرض خلال الأشهر الأخيرة لضغوط وتدخلات كبيرة من الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن الشعب الفنزويلي وبالحفاظ على وحدته تمكن من الصمود أمام هذه الضغوط.
ودعا مادورو إلى تطوير وتعميق العلاقات بين طهران وكاراكاس لافتا إلى أن انعقاد اللجنة المشتركة للبلدين سيوفر أرضية مناسبة لدراسة الفرص الجديدة لتعزيز التعاون بينهما.
إلى ذلك أكد روحاني خلال كلمة ألقاها في القمة أن إيران تدعم السلام والتعاون والعيش المشترك، مشيراً إلى استعداد بلاده للتعاون الشامل مع الدول الإسلامية على جميع الأصعدة العلمية والتقنية.
وتأتي تصريحات روحاني في الوقت الذي يتقدم فيه الجيش العربي السوري في مدينة دير الزور بعد كسره للحصار الذي فرضه تنظيم داعش الإرهابي عليها منذ أكثر من ثلاث سنوات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن