سورية

قسد تتقدم نحو مدينة دير الزور!

| الوطن

رغم عجزها عن حسم حملتها لطرد تنظيم داعش الإرهابي من مدينة الرقة لأكثر من 3 أشهر أكد «المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية –قسد» في بيان أنها «وصلت إلى شوارع المدينة الصناعية» شمال شرق المدينة بـ15 كلم والواقعة على طريق دير الزور – الحسكة.
وقال البيان: إنه «في إطار حملة «عاصفة الجزيرة» التي أعلنتها السبت «فقد استطاعت طلائع الفصائل المنضوية تحت لواء «مجلس دير الزور العسكري» (التابع لقسد) من مباغتة التنظيم الإرهابي المتحصن في المدينة الصناعية بدير الزور»، موضحاً أن القوات وصلت «أمس إلى أولى شوارع المدينة الصناعية واشتبكت مع التنظيم».
من جانبها أكدت مصادر إعلامية معارضة، أن «قسد» سيطرت على تلة تبعد أقل من 7 كلم عن الضفاف الشرقية لنهر الفرات، والمقابلة لمدينة دير الزور، في غرب منطقة المعامل الواقعة على بعد نحو 8 كلم من الضفاف ذاتها.
واعتبرت أنه «في حال واصلت قوات مجلس دير الزور العسكري عمليات تقدمها على حساب التنظيم ووصلت إلى نهر الفرات، فإنها ستتمكن بذلك من فرض طوق على التنظيم في مئات الكيلومترات المربعة من ريف دير الزور الشمالي الغربي».
في الرقة أكد «المركز الإعلامي»، أن «قسد» سيطرت على حي المرور بعد اشتباكات عنيفة واستولت على كميات كبيرة من الأسلحة بعد أن قتلوا 47 مرتزقاً، على حين قتل٤٧ داعشياً في أحياء «الأمين، النهضة، الثكنة والمنصور» وقعت ٣٦ منها بيد «قسد».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن