رياضة

صدارة ثنائية لقطبي مانشستر في الدوري الإنكليزي الممتاز

| الوطن

اختتمت في وقت متأخر أمس مباريات المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز بلقاء ويستهام المهزوم في المباريات الثلاث الأولى وهيدرسفيلد الذي حصد سبع نقاط من أول ثلاث جولات.
أبرز نتائج المرحلة الرابعة سقوط ليفربول أمام مضيفه مانشستر سيتي بخمسة أهداف نظيفة وهي الخسارة الأثقل لليفربول تحت قيادة المدرب الألماني يورغن كلوب، والنتيجة أعطت مؤشراً إلى أن مانشستر سيتي قد يكون له الكلمة الفصل في نهاية الموسم، وشهدت المباراة طرد مهاجم ليفربول السنغالي ساديو ماني الذي قد يتعرض للإيقاف ثلاث مباريات رغم عدم تعمده إصابة حارس السيتي، ورجل المباراة البلجيكي دي بروين من وجهة نظر الكثير من النقاد.
وبدوره فقد مانشستر يونايتد نقطتين ثمينتين عندما تعادل مع مضيفه ستوك سيتي بهدفين لمثلهما وهو الذي حصد العلامة الكاملة وبقيت شباكه عذراء في المباريات الثلاث الأولى، وسجل أحد هدفي اليونايتد مهاجمه البلجيكي لوكاكو رافعاً رصيده إلى أربعة أهداف بأعلى لائحة الهدافين، واللافت أن اليونايتد لم يفز بأرض ستوك سيتي في المباريات الخمس الأخيرة متعادلاً بثلاث.
المدفعجية استعادوا العافية بعد هزيمتين أمام ستوك وليفربول بفوز صريح على بورنموث بثلاثية نظيفة ليتلقى بورنموث الهزيمة الرابعة هذا الموسم، ليتشارك هذا الرصيد السيئ مع كريستال بالاس الذي انهزم أمام مضيفه بيرنلي بهدف مقابل لا شيء.
إيفرتون سقط مجدداً أمام ضيفه توتنهام بثلاثية نظيفة وهو الذي سقط في المرحلة الثانية أمام تشيلسي بهدفين نظيفين وتعادل مع السيتي 1/1 وتغلب على ستوك 1/صفر والملاحظ أنه سجل هدفين في المباريات الأربع وصاحب الهدفين هو واين روني، وفي المرحلة القادمة ينزل إيفرتون بضيافة مانشستر سيتي.
واتفورد لم يخسر في المباريات الأربع شأنه شأن قطبي اليونايتد وهو عاد من ساوثمبتون بصيد ثمين بهدفين دون مقابل، وأثبت تشيلسي أنه بارع خارج الديار فأحسن ترويض مضيفه ليستر سيتي بهدفين مقابل هدف واحد وافتتح التسجيل مهاجمه الإسباني موراتا الذي استحق المديح والثناء عند جماهير البلوز وفيما يلي سجل النتائج:
مانشستر سيتي × ليفربول 5/صفر، آرسنال × بورنموث 3/صفر، إيفرتون × توتنهام صفر/3، ساوثمبتون × واتفورد صفر/2، ليستر × تشيلسي 1/2، برايتون × بروميتش 3/1، ستوك × مان يونايتد 2/2، بيرنلي × كريستال بالاس 1/صفر، سوانزي × نيوكاسل صفر/1، ولعب أمس ويستهام مع هيدرسفيلد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن