شؤون محلية

محافظ طرطوس: تقييم المديرين وفقاً لنسب التنفيذ

| طرطوس ـ محمد حسين

طالب محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى مديري الجهات العامة بتنفيذ الخطط وإنفاق الموازنات المخصصة من الموازنة الاستثمارية مؤكداً أن التقييم السنوي لعملهم سيكون من خلال نسب إنفاقهم للأموال المخصصة لكل دائرة. جاء ذلك خلال اجتماع تتبع نسب التنفيذ الدوري، مشيراً إلى وجود مشروعات عديدة في طرطوس متوقفة بسبب التمويل.
تناوب المديرون على تقديم أعذارهم وتبريراتهم كان أبرزها عدم تقديم الشركات المنفذة لكشوفات العمل التي تم الصرف من خلالها، واستعرض المديرون نسب تنفيذهم خلال الاجتماع فكانت نسبة إنفاق مديرية الخدمات الفنية 38 بالمئة من اعتمادها المالي البالغ مليارين و415 مليوناً، وبخصوص جهات الإدارة المحلية فإن نسبة تنفيذ مديرية الثقافة في طرطوس بلغ /صفراً/ بالمئة ولم تنفق المديرية أي من اعتماداتها البالغة 3.5 ملايين ليرة فقط، وأكد مدير الثقافة كمال بدران أن مليون ونصف المليون خصصت لدراسة مركز ثقافي الصفصافة لم تصرف بعد بالإضافة إلى مليونين طالب بنقلها إلى مشروع بناء الجدار الاستنادي لمركز ثقافي بانياس البالغة تكلفته 23 مليوناً.
أما مديرية الشؤون الاجتماعية فلم تتجاوز نسبة تنفيذها /الصفر/ أيضاً من اعتماد لم يتجاوز 10 ملايين ، وأكد مدير الشؤون في طرطوس رفعت محمد أن العمل متوقف في المديرية بسبب الوافدين، وهنا أكد المحافظ أن الأحد القادم سيتم نقلهم إلى مركز الطلائع للإيواء، ومديرية صحة طرطوس كانت نسبة إنفاقها 28 بالمئة من اعتمادها البالغ 460 مليون ليرة، وأكد أحمد عمار مدير صحة طرطوس أن السبب الرئيسي هو في الوقت اللازم لتحضير العروض والمناقصات وتوريد الأجهزة وتقديم الكشوف من المديريات الإنشائية التي تنفذ مشفى خزنة والعيادات الشاملة ومشفى الأطفال.
اعتمادات مديرية البيئة البالغة 5 ملايين ليرة أيضاً كانت نسبة التنفيذ الصفر بالمئة أيضاً.
وفي الوقت الذي قدم فيه المحافظ ملاحظاته للمديرين نتيجة سوء الإدارة فقد تبين أيضاً أن الأمانة العامة للمحافظة لم تتجاوز نسبة إنفاقها 28 بالمئة من مجموع اعتماداتها التي لا يتجاوز 88 مليون ليرة.
ومؤسسة مياه طرطوس بلغ مجموع إنفاقها 72 بالمئة، علماً أن مدير المؤسسة نزار جبور اشتكى من بند الاهتلاك الذي يشمل الأضرار الجزئية التي تتجاوز في العام 200 مليون ليرة وغير الممولة من وزارة المالية علماً أن مجموع الاعتماد بلغ 700 مليون ليرة.
مديرية تربية طرطوس بلغ نسبة إنفاقها 91 بالمئة من اعتماد بلغ 138 مليون ليرة، ومدير التربية عبد الكريم حرباً أشار إلى وجود مشكلة استملاك لطريق مشروع بناء المدرسة الابتدائية في قرية شباط المتوقف بناؤها منذ ثمانينيات القرن الماضي والمحافظ طالب بإنجاز ذلك خلال الفترة القادمة لوضعها في خطة 2018.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن