الأولى

محافظ الحسكة لمدرسيها: تابعوا التعليم «ولو على الأرصفة وفي المنازل»

| الوطن – وكالات

وجه محافظ الحسكة جايز الموسى رؤساء المجمعات التربوية في محافظته «لتعليم منهاج وزارة التربية ومتابعة العملية التعليمية حتى لو على الأرصفة أو في البيوت» وذلك بعد إغلاق «الإدارة الذاتية» الكردية وذراعها العسكرية ميليشيا «آسايش» لعدد كبير من مباني المدارس في المحافظة.
ونقلت مواقع إلكترونية عن مصادر محلية أن الموسى ومديرة التربية في الحسكة إلهام صاروخان ورؤساء المجمعات التربوية كافة عقدوا اجتماعاً أول أمس بشأن الاستعداد للبدء بالعام الدراسي الجديد وفق منهاج وزارة التربية، جاءت توجيهات المحافظ السابقة خلاله.
وقالت مصادر أهلية: إن مسلحي «آسايش» منعوا المدرسين والمعلمين التابعين لمديرية التربية التابعة للحكومة السورية من دخول المدارس في الحسكة بعد استيلائها على مدارس مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي تمهيداُ لفرض منهاج «الإدارة الذاتية».
وأكدت المصادر أن الأهالي لم يرسلوا أولادهم إلى المدارس، وذلك بعدما فتحت «الإدارة الذاتية» يوم الثلاثاء الماضي المجال لتسجيل الطلاب الجدد في مدارسها بعد رفضها عرض منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» لتسليم 2000 مدرسة تسيطر عليها في المحافظة للمنظمة الدولية لإنهاء مشكلة «صراع المناهج» في المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن