شؤون محلية

توزيع 1.7 مليون لتر مازوت على مواطني اللاذقية

| عبير سمير محمود

يأمل مواطنو اللاذقية خاصة من ذوي الدخل المحدود بتأمين مصادر الدفء قبيل حلول فصل الشتاء خوفاً من ارتفاع أسعارها وربما دخولها في «أزمة فقدان» في وقت الحاجة الماسة إليها.
وأكد مصدر مسؤول في المحافظة لـ«الوطن» بدأ المواطنون بتسجيل أسمائهم وفق قوائم معدّة من لجان من الفرق الحزبية والمخاتير بحيث يتم توزيع مخصصات من مازوت التدفئة لذوي الشهداء والجرحى وعامة المواطنين قبيل حلول فصل الشتاء لتخفيف الضغط عن المواطن وتأمين حصوله على المادة، موضحاً أن جميع المسجلين سيحصلون على حاجتهم من مادة المازوت المقسمة على دفعات تبدأ بـ200 لتر لكل عائلة.
وخلال اجتماع لجنة المحروقات الدوري في المحافظة، أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم استمرار توزيع مازوت التدفئة على جميع المواطنين بمن فيهم ذوو الشهداء.
وأضاف السالم في تصريح لـ«الوطن» أنه تم توزيع مليون و722 ألف لتر من مادة المازوت منذ بدء عملية التوزيع في تموز الماضي خلال الاستعداد لفصل الشتاء حتى مطلع أيلول، مشيراً إلى أن عملية التوزيع مستمرة حتى حصول جميع المواطنين على حاجتهم من مازوت التدفئة.
ولفت السالم إلى العمل على تأمين المازوت لمدارس المحافظة ومزارعي التبغ قبيل حلول الشتاء، مشدداً على ضرورة توزيع المادة بشكل عادل على جميع محطات الوقود المحافظة سواء في الريف أم المدينة مع التزام المحطات ببيع المادة من دون استغلال المواطن أو التلاعب بعملية البيع، لافتاً إلى إغلاق الجهات المختصة محطتي وقود مؤخراً بسبب تلاعبهما بالعداد والمضخات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن