رياضة

الزمالك لاستعادة نغمة الفوز على غريمه الأهلي…القاهرة تنتظر البطل

تعود قمة قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك إلى الواجهة من جديد فيلتقي أبيض وأحمر القاهرة في القمة رقم 110 بينهما قبل جولتين فقط من نهاية الموسم ويحاول الأول إفساد أفراح غريمه الذي بات على بعد نقطة فقط من التتويج باللقب الثاني عشر بتاريخه، ويسعى الزمالك في الوقت ذاته إلى حسم الأمر من دون انتظار وجعل الفرحة فرحتين.

هدفان.. مهم وأهم
إذا يهدف الزمالك من وراء مباراة اليوم إلى التتويج أولاً ليعود إلى اللقب الغائب عن خزائنه منذ 11 عاماً ولا ضير بالفوز الذي يجعل للانتصار طعماً لذيذاً ولاسيما أن الفوز غائب عنه منذ 8 سنوات خلت.
ويتصدر الأبيض ترتيب جدول الدوري بفارق 9 نقاط عن الأحمر قبل 3 جولات من ختام الموسم أي إن الخسارة قد تؤخر التتويج وهو ما يأمله الأهلي زعيم البطولة بـ37 لقباً والذي سيطر عليها في السنوات الأخيرة فتوج بـ9 ألقاب في 11 سنة ماضية فيما غابت بطولة الدوري لموسمين.
ويتفوق الأهلي على جاره اللدود من خلال المواجهات المباشرة من خلال 38 فوزاً آخرها في دوري فاصل للفوز بلقب 2014 بنتيجة 1/صفر و46 تعادلاً آخرها في ذهاب الموسم الحالي 1/1 و25 خسارة آخرها في أيار 2004 بنتيجة 2/صفر.
الطريف في الأمر أن الفوز الأخير للزمالك كان تحت قيادة المدرب البرتغالي فينغادا ويقوده اليوم برتغالي آخر يدعى يوزفالدو فيريرا وقد نجح معه بتسجيل 25 فوزاً و8 تعادلات وخسارتين فقط مقترباً من تحقيق اللقب الغائب منذ 2004، ويبدو الزمالك في وضع أفضل على الورق فالأهلي تلقى خمس هزائم مقابل 22 فوزاً.
المباراة تنطلق في الساعة (5.30 عصراً) بتوقيت دمشق وتقام على أرض استاد برج العرب الذي يتسع لـ82 ألف متفرج ويقودها الحكم الصربي ميلوراد مازيتش.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن