الرئيسية | شؤون محلية | 4 مليارات ليرة لإعادة بناء مشفى جبلة من موازنة إعادة الإعمار

4 مليارات ليرة لإعادة بناء مشفى جبلة من موازنة إعادة الإعمار

| اللاذقية – عبير سمير محمود

كشف مدير الصحة في اللاذقية عمار غنّام أن مشروع إعادة بناء مشفى جبلة شارف على إنهاء 50 بالمئة من مجمل أعمال الهيكل، مؤكداً أن العمل مستمر بشكل متسارع لإنجاز هذا المشروع المهم.
وأضاف غنام في تصريح لـ«الوطن»: إنه تمت دراسة المشروع على ثلاث مراحل تبدأ بدراسة المبنى على الهيكل ثم دراسة الإكساء وتجهيزات المشفى الكهربائية والميكانيكية لتكون المرحلة الثالثة هي دراسة الموقع العام.
وأوضح غنام أنه من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى «مرحلة البناء على الهيكل» في شباط 2018، وهي حالياً قيد التنفيذ حيث تم توقيع عقد مع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية «متاع 6» بقيمة مليار وأربعة وعشرين مليون ليرة سورية، لافتاً إلى أن نسبة التنفيذ وصلت لـ 47 بالمئة وتسير وفق البرنامج الزمني المخطط.
في حين أنه تم الانتهاء من دراسة المرحلة الثانية «الإكساء والتجهيزات» وهي حالياً قيد التدقيق ومن المتوقع الانتهاء من تدقيقها خلال أسبوعين، مشيراً إلى أنه سيتم التعاقد على البدء بالإكساء بشكل متواز مع بناء الهيكل وبذلك يمكن أن نختصر مدة زمنية قد تتجاوز ستة أشهر من التنفيذ.
وحول أهمية المشفى أكد غنام أن مشفى جبلة سيخدم نحو 300 ألف شخص في مدينة جبلة وريفها عبر تأمين جميع الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين، مبيناً أن المشفى يتكون من 4 طوابق حالياً حيث سيكون مكوناً من 10 طبقات في المستقبل، ويضم المشفى 3 غرف عمليات و3 ستضاف في المراحل اللاحقة، وعدد الأسرة الحالي 60 سريراً و140 سريراً قيد الإنجاز ليدخل في الخدمة مستقبلاً 200 سرير.
ولفت غنام إلى أن المساحة الإجمالية لمشفى جبلة 12825 متراً مربعاً، بقيمة تقديرية تبلغ أربعة مليارات ليرة سورية لتنفيذ المشروع، مشيراً إلى أن إعادة بناء مشفى جبلة يتم تمويلها من موازنة إعادة الإعمار.