رياضة

في الطريق إلى اللقب الكروي الأهم…فريق الجيش طموح آسيوي ولا بديل من لقب محلي

نورس النجار : 

كل الآراء والتوقعات تصب في مصلحة الجيش أو الوحدة في السباق إلى اللقب الأهم هذا الموسم، الجيش مرشح كبير بحظوظ وافرة وقد يتقدم على الوحدة بأفضلية نسبية لكونه الفريق الأكثر توازناً والأقوى دفاعاً والأكمل صفوفاً، وجاءت نتائج مباريات الدوري لتؤكد ذلك وخصوصاً أنه الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة، ورفعت من أسهمه أكثر مشاركته الآسيوية الناجحة ليكون الفريق الأوفر حظاً بألقاب الموسم.
لكن خسارته في نصف نهائي الكأس أمام الوحدة وأداءه غير المتوازن في هذه المباراة رسمت العديد من إشارات الاستفهام حول قدرة الجيش (بطل الكأس) على استعادة لقب الدوري، فهل كانت المباراة استثنائية بظروفها الرمضانية وضغط جمهورها؟ أم إن الجيش خسر الرهان لأنه لم يستطع مجابهة الوحدة وجمهوره؟
من الطبيعي ألا يقبل فريق الجيش مثل هذا الكلام معتبراً أن خسارته الاستثنائية هذه مجرد كبوة جواد، وما حوت من دروس كشفت العديد من الأخطاء تم تجاوزها قبل التجمع النهائي الذي سيلعب فيه الجيش على فرصة واحدة، فلم يتبق له من آمال سوى لقب الدوري ليبقى في القمة أولاً وليشارك في البطولة الآسيوية المهمة وخصوصاً أن الأدوار القادمة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ليست مضمونة وتحتاج حسابات ربما تكون معقدة.
الطريق نحو اللقب مازال مفتوحاً أمام الجيش ليستعيده، لكنه حتماً ليس مفروشاً بالورود والرياحين!
كيف كانت رحلة الفريق في الدوري التمهيدي،؟ تعالوا نتابع التفاصيل.

توازن
في مرحلة الذهاب حقق فريق الجيش 20نقطة من ستة انتصارات وتعادلين وسجل عشرة أهداف ودخل مرماه هدف واحد فقط.
في مرحلة الإياب حقق عشرين نقطة أيضاً من ستة انتصارات وتعادلين من دون أي خسارة مسجلاً 19 هدفاً ودخل مرماه ثلاثة أهداف.
بالمجمل كانت الصدارة لمصلحة الجيش محققاً 40 نقطة من 12 انتصاراً وأربعة تعادلات مسجلاً 29 هدفاً ودخل مرماه أربعة أهداف.
افتتح الجيش مبارياته بالفوز على تشرين 2/صفر سجل هدفيه خالد كوجلي د53 وعبد اللطيف السلقيني د93، ثم تعادل مع الشرطة صفر/صفر، ثم فاز على جبلة 1/صفر سجل هدفه خالد كوجلي د3، ثم فاز على الاتحاد1/صفر سجل هدفه باسل مصطفى د20، ثم فاز على الجزيرة 3/صفر سجل أهدافه محمد شريفة د18 وباسل مصطفى د50 وعبد اللطيف سلقيني د90، ثم فاز على الوثبة 1/صفر سجل هدفه سمير بلال د40، ثم فاز على المجد 1/صفر سجل هدفه باسل مصطفى د88، ثم تعادل مع الطليعة 1/1 سجل هدفه بهاء قاروط د12.
في مرحلة الإياب فاز على تشرين 2/صفر سجل هدفيه سمير بلال د52 وعز الدين العوض د90، ثم تعادل مع الشرطة 1/1 سجل هدفه باسل مصطفى د48، ثم فاز على جبلة 7/صفر سجل أهدافه سمير بلال د35 وسعد أحمد د45 وعز الدين العوض د62 وبهاء قاروط د(47-88) وعبد اللطيف السلقيني د(72-80)، ثم فاز على الاتحاد 2/صفر سجل هدفيه عبد اللطيف سلقيني د38 وبهاء قاروط د91، ثم تعادل مع الجزيرة 1/1 سجل هدفه باسل مصطفى د59، ثم فاز على الوثبة 2/صفر سجل هدفيه بهاء القاروط د14 وعبد اللطيف سلقيني د93، ثم فاز على الطليعة 2/1 سجل هدفيه باسل مصطفى د33 وعبد اللطيف سلقيني 57 وأخيراً فاز على المجد 2/صفر سجل هدفيه زكريا قدور د77 وباسل مصطفى د50.

الأهداف
سجل 29 هدفاً سبعة أهداف سجلها عبد اللطيف سلقيني وباسل مصطفى وخمسة أهداف لبهاء قاروط وثلاثة أهداف سجلها سمير بلال وهدفان سجلهما خالد كوجلي وعز الدين العوض وهدف واحد لكل من محمد شريفة وسعد أحمد وزكريا قدور.

الإنذارات
ثلاثون إنذاراً تلقاها لاعبو فريق الجيش فنال ستة إنذارات سمير بلال وأربعة إنذارات مؤيد الخولي وثلاثة إنذارات لخالد كوجلي وحسام بوادقجي ومحمد شريفة وباسل مصطفى وإنذاران لعبد اللطيف سلقيني وزكريا قدور وإنذار واحد لبهاء الأسدي وحميد أوصمان ومحمد عقاد وسعد أحمد.
طرد أمام الجزيرة ذهاباً محمد شريفة د76، وإياباً طرد أمام الجزيرة أيضاً زكريا قدور د90.
ركلة جزاء واحدة احتسبت عليه أضاعها ريزان الصالح من الجزيرة د80، ولم ينل أي ركلة جزاء.

حكام وملاعب
قاد مباراته أمام تشرين محمد العبد اللـه في ملعب المدينة الرياضية، ومع الجيش صفوان عثمان في ملعب الباسل، ومع جبلة محمد العبد اللـه في ملعب المدينة الرياضية، وقاد مباراته أمام الاتحاد صفوان عثمان في ملعب جبلة، وأمام الجزيرة فراس الطويل في ملعب جبلة، وقاد مباراته أمام الوثبة حنا حطاب في ملعب المدينة الرياضية، كما قاد مباراته أمام المجد عبد الرحمن رشو في ملعب الباسل، وآخر مبارياته ذهاباً أمام الطليعة قادها صفوان عثمان في ملعب المدينة الرياضية.
في مرحلة الإياب قاد مباراته أمام تشرين عبد اللـه بصلحلو في ملعب المجد، وقاد مباراته أمام الشرطة محمد العبد اللـه في ملعب الفيحاء، وقاد مباراته أمام جبلة محمد مطرود في ملعب المحافظة، وأمام الاتحاد شادي عصفور في ملعب تشرين، كما قاد مباراته أمام الجزيرة عبد اللـه بصلحلو في ملعب تشرين، وقاد مباراته أمام الوثبة محمد العبد اللـه في ملعب المحافظة، وقاد مباراته أمام الطليعة فراس الطويل في ملعب المحافظة، وقاد مباراته أمام المجد محمد العبد اللـه في ملعب المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن