شؤون محلية

مدير تربية اللاذقية لـ«الوطن»: العبارات الواردة في بعض الكتب حول الأديان سيتم استبدالها

| عبير سمير محمود

شددت المدرسة نداء قرحيلي في حديثها لـ«الوطن» على أن المنهاج الجديد لا يليق بالطفل السوري ولا بالمعلم ولا بأي مواطن شريف بهذا البلد، وقالت: نربي أطفالنا على حب الوطن وتقديس الشهيد ليأتي اليوم هذا التهديم لا التطوير لمنهاج أوجعنا بمشروع أشبه ما يكون إجرامياً لمسح ذاكرة وطن وتخريب جيل بأكمله.
وبالعودة إلى مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل أكد في تصريح خاص لـ«الوطن» العمل في المديرية كما كل مديريات سورية على تجميع الملاحظات حول العبارات الواردة في بعض الكتب حول الأديان وغيرها من الأمور «غير اللائقة» سيتم استبدالها أو الاستغناء عنها.
وأضاف أبو خليل: المنهاج أنجز بسرعة قياسية ولا عمل إلا وفيه بعض السهوات مؤكداً العمل على إزالتها بإشراف مباشر من وزير التربية.
وعما يتعلق بموضوع أغلفة كتب المنهاج قال أبو خليل: إنها مناسبة جيدة مضيفاً: الانتقادات على أغلفة الكتب أعطتنا تغذية راجعة بأن الشعب السوري حريص جداً على البلد وحريص جداً على الطلاب، لافتاً إلى وجود جهل بالتراث والتاريخ السوري عند بعض الناس والأغلفة تعتبر فرصة كبيرة لعرض تاريخ سورية الحقيقي، مشيراً إلى «إننا كمدرسين وتربويين نحن مع هذه الأغلفة لا ضدها».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن