سورية

«قسد» تتقدم في الرقة وتردي 48 داعشياً

| الوطن- وكالات

واصلت «قوات سورية الديمقراطية- قسد» حملتها العسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي في محافظة الرقة شرق البلاد، محققة مزيداً من التقدم بسيطرتها على سجن وتمكنها من قتل 48 داعشياً وتحرير 45 مدنياً.
وذكرت «قسد» في بيان نشرته على موقعاها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك»، أمس، أن اشتباكات قوية اندلعت أمس بين قواتها ومسلحي داعش في مركز مدينة الرقة، حيث تمكن المقاتلون من تفجير 3 عربات مفخخة وقتل 48 داعشياً.
ويأتي ذلك، حسب البيان، في الوقت الذي يشهد حيا الأمين وحنا اشتباكات عنيفة بين «قسد» وداعش تمكن خلالها مقاتلو الأولى من تدمير عربتين مفخختين للتنظيم داعش إضافة لتحرير سجن، مشيراً إلى أن الاشتباكات التي اندلعت في الحيين المذكورين أدت إلى مقتل 48 داعشياً.
وأوضح البيان، أن مقاتلي «قسد» فجروا في محيط المشفى الوطني عربة مفخخة للتنظيم واستولوا على مستودع للذخيرة له، على حين يشهد حيا الروضة والنهضة اشتباكات قوية ما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا الخبر.
وفي وقت سابق من يوم أمس، ذكرت «قوات سورية الديمقراطية- قسد» في بيان مماثل لها، أن حملة تحرير الرقة مستمرة بكل قوتها وسط اشتباكات عنيفة في مركز المدينة.
وقالت: إن الفرق المختصة بتحرير المدنيين في «قسد» تمكنت من فتح ممر آمن لعبور المدنيين كما تمكنت من تحرير 45 مدنياً بينهم أطفال ونساء ومصابين، حيث قدمت الوحدات الطعام والماء للمدنيين المحررين ومعالجة الإصابات التي تعرض لها بعض المدنيين ريثما يتم نقلهم إلى المناطق الآمنة.
من جهة أخرى، أفادت مصادر إعلامية معارضة، بأنه استشهد أمس رجل إثر انفجار لغم أرضي به، كان قد زرعه التنظيم في وقت سابق، في منطقة الطيار بأطراف مدينة الرقة.
يذكر أن الأحوال الإنسانية والمعيشية للمدنيين يتفاقم سوءها يوماً بعد الآخر، في مدينة الرقة، حيث باتت الأوضاع مزرية بشكل كبير ومأساوية، إذ بدأ مخزون المواد الغذائية يتناقص شيئاً فشيئاً، على حين تنعدم الكهرباء في المدينة، جنباً إلى جنب مع عدم توافر المياه الصالحة للشرب، إضافة إلى استهداف هؤلاء المدنيين من قبل طيران «التحالف الدولي»، فضلاً عن انفجار ألغام داعش بهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن