عربي ودولي

«الائتلاف» والكرد «المستقلون» يغردون خارج السرب

| الوطن – وكالات

في مؤشر إلى استمرارهم في التخبط والتغريد خارج سرب المجتمع الدولي، كرر «الائتلاف» المعارض الذي يعاني موتاً سريرياً وما يسمى «رابطة المستقلين الكُرد»، طرح أحلامهم وأوهامهم فيما يتعلق بمستقبل سورية.
وذكر بيان صادر عن «الائتلاف» الجمعة، أن رئيس «الائتلاف» رياض سيف، التقى ممثلين عن «رابطة المستقلين الكُرد»، في مقر «الائتلاف» في مدينة إسطنبول التركية.
وحسب البيان، حضر اللقاء من جانب «الائتلاف» كل من أعضاء الهيئة السياسية عبد الأحد اسطيفو، وأنس العبدة، وهادي البحرة، وياسر الفرحان، ومن جانب الرابطة كل من رئيس مجلس الإدارة، عبد العزيز التمو، والأعضاء محمد علي عيسى، وإبراهيم باشا، وآزاد عثمان.
واتفق الجانبان بحسب البيان على العمل المشترك والسعي للحفاظ على ما سموه «مبادئ الثورة السورية» في أي حل سياسي قادم، معتبرين أنهم «لن يقبلوا» ببقاء الرئيس بشار الأسد لا في المرحلة الانتقالية ولا في مستقبل سورية. وتركزت النقاشات حول آخر التطورات السياسية والميدانية، والخيارات المتاحة أمام «الائتلاف» في ظل ما وصفه بـ«تقاسم النفوذ الدولي للأرض السورية، وكيفية الحفاظ على استقلالية القرار السياسي السوري».
ولفت وفد الرابطة إلى أن ميليشيات «حزب الاتحاد الديمقراطي» تسعى إلى إنهاء الحالة السياسية الكردية، وجر الأكراد إلى معارك ليس لهم فيها لا ناقة ولا جمل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن