الأولى

نواب طليان من حلب: متفائلون بقدرة شعب سورية على إعادة الإعمار

| وكالات

أكد رئيس وفد مجلس الشيوخ الإيطالي الذي يزور سورية حالياً باولو روماني أنه متفائل بقدرة الشعب السوري على إعادة الإعمار كما أعاد الشعب الإيطالي إعمار إيطاليا التي كانت مدمرة بالكامل بعد الحرب العالمية الثانية.
وزار الوفد الذي وصل دمشق الأربعاء، محافظة حلب أمس، وتجولوا وفق ما ذكرت وكالة «سانا» للأنباء، في الجامع الأموي وقلعة حلب والأسواق القديمة وحيي الشعار وشيحان وفرع الهلال الأحمر العربي السوري بحلب، ومشفى حلب الجامعي، إضافة إلى مدرسة الفرقان المحدثة، ومنزل عائلة الطفل عمران دقنيش الذي زعمت وسائل إعلام معارضة أنه تعرض لقصف جوي من الطيران الحربي السوري، قبل أن يختتموا الزيارة بجولة في مركز الإقامة المؤقتة في جبرين.
واطلع الوفد على ما ألحقه الإرهاب من دمار كبير بالأوابد الأثرية التي تعد جزءاً من التراث والتاريخ الإنساني والحضاري إضافة لتدمير المباني السكنية والمرافق الخدمية.
وأضاف روماني: إن الهدف الأهم لزيارة حلب هو الاطلاع على واقعها ونقل مشاهداته لشعبه وتعريفه بحقيقة ما يجري في سورية إضافة إلى إعادة العلاقات الدبلوماسية بين بلدهم وسورية، لافتاً إلى أنه بعد إعادة العلاقات بين البلدين يمكن النظر في الإجراءات المفروضة على سورية والتي تؤثر سلباً على شعبها.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock