سورية

طحين لـ70 ألف شخص في دير الزور من «الأغذية العالمي»

| وكالات

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة عن تمكنه من إرسال 5 شاحنات محملة بكميات من الطحين إلى 70 ألف شخص في مدينة دير الزور وللمرة الأولى منذ أيار 2014.
ووصلت المساعدات من خلال الطريق البري بين حمص ودير الزور الذي فتحه الجيش العربي السوري وفك الحصار عن المدينة بعد أن كان يتم إسقاط المساعدات جوا من ارتفاعات شاهقة وبتكاليف باهظة.
ووصف المدير القطري وممثل برنامج الأغذية العالمي في سورية يعقوب كيرن الوصول إلى مدينة دير الزور عن طريق البر بأنه «إنجاز كبير وسيسمح بوصول المزيد من المساعدات الإنسانية لآلاف الأشخاص الذين كانوا محاصرين هناك لفترة تجاوزت ثلاثة أعوام»، وفق ما ذكرت وكالة «سانا».
ولفت كيرن إلى أن «الوصول البري المنتظم إلى مدينة دير الزور سيوفر نحو 37 مليون دولار في السنة وهو ما يكفي لتوفير المساعدات الغذائية لنحو 200 ألف شخص آخرين سنويا». وبين أن برنامج الأغذية العالمي «كان يوصل المواد الغذائية والإغاثية عن طريق الجو على مدار خمسة أيام أسبوعياً إلى نحو 100 ألف شخص طيلة فترة حصار تنظيم «داعش» لمدينة دير الزور».
ويقوم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بتقديم المساعدات الغذائية في حالات الطوارئ ويعمل مع المجتمعات لتحسين التغذية وبناء قدرتها على الصمود وهو يساعد نحو 80 مليون شخص في نحو 80 بلداً كل عام.
ومنذ اللحظة الأولى لكسر الجيش العربي السوري الحصار المفروض على مدينة دير الزور أعلنت الحكومة عن إقامة جسر بري لنقل مختلف المواد الأساسية والغذائية لدعم الأهالي الصامدين بعد أن عانوا على مدار أكثر من 3 سنوات من ويلات حصار إرهابيي «داعش».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن