غارات التحالف تتواصل على اليمن والجيش واللجان يستهدفان مواقع سعودية … التجديد للمبعوث الأممي إلى اليمن بضغط من الرياض

نجحت الضغوط السعودية في التمديد لممثل الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد حتى شباط المقبل.
علماً أن ولاية ولد الشيخ تنتهي في العشرين من الشهر الحالي، وكان البحث جارياً عن مبعوث بديل خلال الأشهر الماضية، لكن الوساطات السعودية نجحت في إبقائه لمدة أربعة أشهر أخرى.
يذكر أن ولد الشيخ كان حاضراً في لقاء وزير خارجية السعودية عادل الجبير مع الأمين العام للأمم المتحدة، حيث تناولت المباحثات التطورات الأخيرة في اليمن وسورية والعراق وميانمار وسير تطبيق الإصلاحات الداخلية في السعودية.
ميدانياً، قتل وجرح 11 عنصراً من قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ودمرت آلية عسكرية لهم أثناء هجوم للجيش واللجان على مواقعهم في منطقة صبرين بحسب ما أفاد مصدر عسكري.
وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية لغمت المواقع المقتحمة قبل الانسحاب منها الأمر الذي أدى إلى انفجار تلك الألغام بعد عودة قوات هادي إلى المواقع.
كما دُمرت آلية عسكرية لقوات هادي بلغم أرضي في منطقة الخنجر في مديرية الخب والشعف شرقي محافظة الجوف، يأتي ذلك في ظل قصف صاروخي ومدفعي للجيش واللجان استهدف تجمعات قوات هادي في منطقة الحراشف بمديرية المتون جنوب غرب المحافظة.
وفي سياق متصل، قتل وجرح العديد من قوات هادي إثر قصف للجيش واللجان لتجمعاتهم بصاروخ أروغان وصلية من صواريخ الكاتيوشا في مجمع الحزم الحكومي لمحافظة الجوف شرق اليمن.
وفي محافظة شبوة، قتل وجرح عدد من قوات هادي خلال تصدي الجيش واللجان لمحاولة تقدمهم باتجاه منطقة السّاق في مديرية عسيلان غربي محافظة شبْوة جنوب شرق البلاد.
أما في محافظة تعز، فقتل وجرح العديد من قوات هادي بينما دمرت 3 آليات عسكرية لهم إضافة إلى استيلاء الجيش واللجان على آلية رابعة لهم في منطقة الهاملي بمديرية موزع جنوبي غرب المحافظة.
كما تمكن الجيش واللجان من صد محاولة تسلل لقوات هادي باتجاه تلة الصالحين في الشقب في مديرية صبِر الموادم جنوب شرق المحافظة ما أدى إلى مقتل وجرح 6 عناصر وفرار بقية المهاجمين.
وفي هذا الإطار، عاودت مقاتلات التحالف السعودي شن غاراتها الجوية على مناطق متفرقة في العاصمة اليمنية صنعاء حيث استهدفت 3 غارات جوية للتحالف أبراج الاتصالات في جبل بريرا بمديرية جحانة شرقاً ومنطقة صرِف بمديرية بني الحارث شمالاً.
كذلك طاولت غارات جوية للتحالف منطقتي المدفون والمنارة في مديرية نهم شمالي شرق صنعاء.
وفي محافظة صعدة شنت طائرات التحالف السعودي 10غارات جوية على سلسلة جبال العليب الحدودية مع السعودية، يأتي ذلك بعد ساعات من استشهاد مواطن يمني برصاص القوات السعودية في مديرية منبه الحدودية.
وعند الحدود المشتركة بين اليمن والسعودية، تواصل طائرات التحالف السعودي قصفها المكثف على مناطق متفرقة في مديريتي حرض وميدي الحدوديتين، حيث استهدفت 20 غارة جوية للتحالف السعودي مدينة ميدي في محاولة لإسناد عمليات زحف قوات هادي والجيش السوداني المستمرة باتجاه شمالي صحراء ميدي.
في غضون ذلك استهدف الجيش واللجان بالمدفعية تجمعات الجنود السودانيين وقوات هادي شمالي صحراء ميدي الحدودية مع السعودية في محافظة حجة غرب اليمن.
وفيما وراء الحدود اليمنية، استهدف الجيش واللجان بقذائف المدفعية تجمعات للجنود السعوديين وآلياتهم في قيادة آل حماد ومواقع الهجلة وعباسه والضبعة بنجران السعودية، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي للجيش استهدف مركز قيادة موقع شيابة العسكري وموقع مثعن في جيزان السعودية.
الميادين