الأولى

أدوية وأطباء للمساعدة بمعالجة أمراض السرطان وتركيب الأطراف الصناعية … برلمانيون روس في دمشق: موسكو تنوي توسيع المساعدات الإنسانية إلى سورية

| محمد منار حميجو

أعلن النائب في البرلمان الروسي «الدوما» ديمتري سابلين عن نية الحكومة الروسية تقديم مساعدات طبية للمصابين بالأمراض الخطرة، أهمها لمرضى السرطان ولتركيب الأطراف الصناعية، مؤكداً أنه يتم إرسال أدوية شهرياً إلى سورية.
والتقى الوفد البرلماني الروسي أمس برئاسة سابلين أعضاء جمعية الصداقة السورية الروسية في مجلس الشعب وتم خلال اللقاء بحث آلية التعاون بين البرلمانين السوري والروسي ولاسيما في موضوع المساعدات الإنسانية.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال سابلين: سيتم إرسال أطباء إلى سورية للمساعدة في تقديم العلاج للمرضى السوريين، كاشفاً عن نية الحكومة الروسية في توسيع المساعدات الإنسانية للمناطق السورية.
من جهته أكد رئيس لجنة الصداقة السورية الروسية في مجلس الشعب أسامة مصطفى أنه تم تشكيل فريق عمل للتنسيق مع الجانب الروسي فيما يتعلق بتوزيع المساعدات الإنسانية، مضيفاً: الجانب الروسي راغب في تقديم المساعدات عبر جمعية الصداقة.
وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح مصطفى توزيع الفريق إلى قسمين الأول سيختص بالمعونات الإنسانية والثاني بالمواد الصحية، مؤكداً أنه سيكون هناك تنسيق لتوزيع المساعدات عبر وجود أحد أعضاء اللجنة بمشاركة عضو مجلس الشعب ممثل عن المحافظة، وأكد أنه سيتم تطبيق ما تم التوصل إليه بالاجتماع مباشرة عبر فريق العمل المشكل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن