عربي ودولي

الخلافات تضرب العائلة الحاكمة في مشيخة قطر

تصاعدت حدة الخلافات الداخلية بين أعضاء الأسرة الحاكمة في مشيخة قطر على خلفية الأزمة الحالية بينها وبين عدد من مشيخات وممالك الخليج منذ أكثر من 3 أشهر.
وذكرت وسائل إعلام أن الأزمة بين مشيخة قطر من جهة وأنظمة كل من السعودية والبحرين والإمارات من جهة ثانية أخذت بعداً جديداً تمثل في استقطاب داخلي بعد دعوة أحد أعضاء العائلة القطرية الحاكمة هو عبد اللـه بن علي إلى عقد اجتماع لـ«عقلاء» الأسرة الحاكمة وأعيان البلاد وذلك لما سماه «لتصحيح الأوضاع في البلاد» ومناقشة الأزمة بين قطر وجاراتها.
وأضافت المصادر: إن هذه الدعوة لاجتماع عقلاء وحكماء الأسرة الحاكمة أيدها كل من مبارك بن خليفة وسلطان بن سحيم وهما أيضاً من أعضاء الأسرة القطرية الحاكمة، فيما عارضها أحد أنجال صاحب الدعوة عبد اللـه بن علي وأعلن انحيازه إلى حاكم المشيخة تميم بن حمد وهو ما يؤشر إلى حجم الخلافات بين العائلة القطرية. وفي الإطار ذاته اتهم سلطان بن حمد سلطان بن سحيم وهما من الأسرة الحاكمة باتخاذ موقف معاد لحاكم المشيخة بسبب الديون الكبيرة التي تراكمت عليه وهدد الأول بنشر تسجيلات تدين الثاني بالخيانة.
وكان سلطان بن سحيم أعرب في رسالة مباشرة للشعب القطري عن دعمه لدعوة عبد اللـه بن علي حول اجتماع العقلاء وقال: «إن الحكومة سمحت للدخلاء والحاقدين ببث سمومهم في كل اتجاه حتى وصلنا إلى حافة الهاوية».
سانا

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن