هل تعتزل نسرين طافش التمثيل وتتفرغ للغناء؟ … وائل جسار يعتذر من جورج وسوف.. وليليا الأطرش تدعم فريق عاصي الحلاني.. وألين لحود تعايد سلوى القطريب

| وائل العدس

عجت مواقع التواصل الاجتماعي هذه الأيام بمنشورات النجوم الغنية والمتنوعة، فجاء الأسبوع المنصرم مخالفاً ومغايراً لما سبقه وإلى التفاصيل:

بين التمثيل والغناء؟
بعد سؤال أحد متابعي الممثلة السورية نسرين طافش هل كانت ستتوقف عن التمثيل لتتفرغ للغناء، نفت الأمر جملة وتفصيلاً معلنة أن شغفها الأول والأخير هو بالتمثيل وقالت: «أحد المحبين فكرني رح اترك التمثيل وضل بالغناء وانو كتار مفكرين هيك.. قلي ما بدنا نكسبك مغنية ونخسرك كممثلة».
وأضافت: «رح قلكون متل ما جاوبتو، التمثيل دراستي بالمسرح وشغفي الأول ومهنتي الأساسية.. الغناء هواية ممتعة بتسعدني وبتسعد محبيني».
وتابعت: «سعاد حسني ممثلة وغنت.. وشادية ممثلة وغنت.. ونجحوا بالتنين بس ضل التمثيل شغفهم الأول ولو كان في فيديو كليبات بأيامهون كانوا عملوا.. وأنا هيك بتعلم من الكبار من شغفهم ومواهبهم وحبهم للفن.. ولو تركت الفن بيوم من الأيام رح اتركو عن رغبة شخصية من دون أي مؤثر خارجي».
وأردفت: «كل إنسان قادر يبدع بمجال وتنين وعشرة لأنو قدرات الإنسان غير محدودة لما بيشتغل على نفسو وبيآمن بحلمو، والحياة رحلة جميلة رغم جميع التناقضات اللي أحياناً ما منفهم مغزاها.. وقدراتنا جميعاً غير محدودة بس اسمح لروحك تعمل اللي بتحبو.. واستمتع».

بعد يوم شاق
خلال فترة تصوير حلقات المرحلة الأولى من برنامج «ذا فويس»، وبعد أن نشر الفنان اللبناني عاصي الحلاني تعليقاً قال فيه: «مساء الخير.. كان يوم تصوير شاق لكنه كان مثمراً جداً.. أصوات المواهب ممتازة»، ردّت عليه الممثلة السورية ليليا الأطرش داعمةً فريقه، وقالت: «يعطيك ألف عافية، أنا مع فريقك».

اعتذار علني
اعتذر الفنان اللبناني وائل جسار من سلطان الطرب جورج وسوف إثر البلبلة التي أثارها في آخر تصريحاته حول النصيحة التي قدمها له باعتزال الفن.
جسار شرح أنه تحدث عن الناحية الصحية التي يعانيها، مؤكداً أن الوسوف ملك بصوته، فقال: «تحياتي للجميع، أكيد صار في حكي كتير وانفهم غلط كتير عن سلطان الطرب جورج وسوف، أنا من مدرسته وبعتز وبتشرف إني كون من هالمدرسة، وإذا انفهم كلامي غلط، بعتذر من كل قلبي، أنا اللي كنت عم قوله صحياً، اللـه يطول بعمره ويقدمله الصحة، شايفينوا كلنا أديش تعبان، أنا كان قصدي من الناحية الصحية، أما من ناحية الصوت هو ملك».

سورية موحدة
انتقد الممثل المصري محمد صبحي مواطنه فاروق الفيشاوي بعد تعليق كتبه الأخير اتهمه فيها بالخيانة بعد زيارته الأخيرة لسورية.
وأكد صبحي أنه يشك أن يكون الفيشاوي قال هذا الكلام، لكن إذا كان قاله فهذا يدل على عدم وعيه.
وأضاف صبحي: «لو أنه ما قال كده، فهو ذهب للعراق ولسورية من قبلي، وأنا بقول أنه رجل ناضج، وإذا كان قال كده أنا مسامحه لعدم وعيه.. ما قاله الفيشاوي يدل على عدم وعي، لأني لم أذهب لكي أفرح بالشهداء، لكني ذهبت إلى شعب يريد أن يحيا، والشهداء ماتوا وثمن حياتهم هو أن تظل سورية كما هي موحدة لا مقسمة.. وأنا بقول لفاروق بلاش نتاجر على بعض لأنك مش قدي».
بدوره نفى الفيشاوي علاقته بالحساب الذي كُتب عليه التعليق، مؤكداً أن هناك من ينتحل شخصيته على موقع «تويتر»، وقام بتقديم بلاغ بحقه لشرطة الإنترنت منذ 6 أشهر، إلا أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء حتى الآن.
وأكد الفيشاوي لصبحي أنه يحبه ويحترمه، وأنه من غير المعقول أنه يقول عنه هذا الكلام لأنه سبقه في الذهاب إلى سورية، فقام صبحي بالاعتذار له.

50 يورو
نشرت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب فيديو أثناء إحيائها حفلاً غنائياً في باريس، وظهرت وهي تأخذ صورة «سيلفي» مع إحدى المعجبات، والطريف أنها مازحت المعجبة وطلبت منها 50 يورو مقابل الصورة. إلا أن المفاجأة كانت أن المعجبة حاولت إعطاءها المبلغ لتجيب شيرين قائلة: «أنت صدقتي؟».

وعكة بسيطة
بعد انتشار خبر تعرض الممثل المصري يوسف شعبان لوعكة صحية سببها جلطة دماغية ونقله إلى أحد المستشفيات، نفى وكيل نقابة المهن التمثيلية إيهاب فهمي الخبر، مشيراً إلى أن ما نشر غير صحيح.
وكتب: شعبان تعرض بالفعل لوعكة صحية منذ فترة ونقل للمستشفى ولكنها كانت وعكة بسيطة ومرت بسلام، ولكن كل ما نشر الساعات الماضية غير صحيح.
وأضاف: «أصبح البعض يطلق شائعات المرض والوفاة على الفنانين ولا أعرف سبب ما يحدث، وأصبحنا كل يوم نستمع لشائعة سخيفة.
حلال في حلال

نشرت الفنانة المغربية دنيا بطمة، صورة لها برفقة زوجها وكتبت: تصبحون على حب حلال في حلال، اللـه يرزقكم بمن يحبكم حباً تعدى مرحلة الاحترام والتقدير، وأصبح حباً بعدد حبات رمال البحار».
وختمت: «زوج يحترم كلمتك، يعملك ألف حساب، ما يكسر بخاطرك، اللـه لا يغير علينا يا الغالي أبو غزل».

بقرة بابا
نشرت عارضة الأزياء اللبنانية رولا يموت صورة أظهرت فيها شفتيها المنتفختين وتساءلت: «هل باستطاعتك تقبيلي؟».
وبالطبع كعادتها أثارت جدلاً بين متابعيها، منهم من سخر منها وعلق على الصورة بطريقة غير لائقة، ومنهم من دعمها وأرسل لها الورود والقبلات.
يموت قد نشرت أيضاً مقطع فيديو ظهرت فيه إلى جانب والدها، وهو ينصحها بأن تأكل الألبان وتشرب الحليب، لتعود إلى وزنها الطبيعي، وعلقت: «يقبرني بابا أنا صرت بقرة يا بابا من نصائحك ومن الحليب والألبان والأجبان والبيض، تقبر قلبي بابا رح ضل بقرة كرامتك وكلامك وغلاوتك، بقورتك حبيبتك بنتك الوحيدة».

ميلاد سعيد!
استذكرت الفنانة اللبنانية ألين لحود والدتها الفنانة الراحلة سلوى القطريب في عيد ميلادها، فنشرت صورة لها وعلقت: «إلى سيدتي الجميلة.. إلى الشخص المفضل لدي على هذه الأرض وفي السماء.. عيد ميلاد سعيد.. ماما.. أحبك.. ولا أستطيع أن أتوقف عن الاشتياق إليك».

من دون ماكياج
نشرت الفنانة اللبنانية رولا سعد صورة لها مرفقة إياها بتعليق قالت فيه: «لا تيئس إذا حُرمت ما تُحب، ولا تحزن إذا انجبرت على التعايش مع وضع قد يؤلمك، هناك رب رحيم بك؛ السمـاء فيها من يجيب فلا تحزن ولا تخب. « واللافت في الصورة أن سعد ظهرت فيها من دون ماكياج لتبدو على طبيعتها.

رياضة الملاكمة
لم يخف الفنان اللبناني فارس كرم في أكثر من لقاء مواظبته على ممارسة التمارين الرياضية التي يخصص لها وقتاً يومياً للمحافظة على لياقته البدنية.
وشارك جمهوره بفيديو يظهر فيه أثناء ممارسته رياضة الملاكمة وكتب: «تظن أنك رياضي إلى أن تحاول الملاكمة».

ما بعد الاعتزال
في خطوة مفاجئة، حذفت الفنانة اللبنانية أمل حجازي كل صورها على موقع إنستغرام، وقررت الاحتفاظ فقط بالصور التي تظهر فيها بالحجاب فمسحت جميع الصور التي يظهر فيها شعرها ضمن الخطوات التي اتخذتها منذ إعلانها الالتزام بالحجاب واعتزالها الغناء فاتحةً صفحة جديدة من حياتها.
حجازي أعلنت اعتزالها يوم 4 أيلول الحالي بعد مسيرة فنية دامت لسنوات عدة.