شؤون محلية

عودة حرارة الهاتف لدير الزور … مدير الاتصالات لـ«الوطن»: 27 ألف خط يعمل حالياً

| قصي المحمد

أعلن مدير فرع اتصالات دير الزور رمضان الظلي لـ«الوطن» عودة خدمة الاتصالات للمدينة منذ يومين، مؤكداً تشغيل 27 ألف خط ثابت لإجراء مكالمات محلية ودولية.
وبيّن الظلي أن المحافظة كانت مغطاة بما يقرب من 180 ألف مشترك سابقاً، موضحاً أن زيادة الأرقام المفعلة يرتبط بتحرير الريف إضافة إلى إعادة تأهيل التجهيزات والبنى التحتية التي تعرض لها قطاع الاتصالات الذي وصلت نسبته إلى أكثر من 70 بالمئة بين سرقة وتخريب.
وبيّن المدير أنه قريباً سيتم تشغيل خدمة الإنترنت ضمن المحافظة للبنوك العامة ومراكز خدمة المواطن والتابعة لوزارة الداخلية لتسهيل الحصول على الثبوتيات للمواطنين، لافتاً إلى استمرار عمل ورشات الصيانة التابعة لشركة الصرف والجسور لإعادة تشغيل الكابل الضوئي المغذي للمدينة بخدمة الإنترنت الممتد من حمص تدمر إلى دير الزور بطول 665 كم، موضحاً أن الانتهاء منه خلال مدة أقصاها شهران.
وأشار الظلي إلى إمكانية تشغيل وحدات نافذ ضوئية (الأونو) في المحافظة لعدد من المناطق الصناعية الطحطوح ومساكن المطار بسعة 1000 خط، موضحاً أن العمل مستمر مع شركة سادكوب لتأمين مادة المحروقات لتشغيل المولدات كحلول إسعافية إلى أن تتم إعادة تأهيل الشبكة الكهربائية في المحافظة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن