شؤون محلية

إنهاء تكليف مدير محروقات حماة لتلاعبه بمخصصات محطة النواعير

| حماة- محمد أحمد خبازي

أنهى وزير النفط والثروة المعدنية تكليف عبد الوهاب وهبي من مهمة مدير فرع محروقات حماة وأسندها تكليفاً إلى ضاهر يوسف الضاهر المندب من محطة محردة الحرارية.
وقد سبق لوهبي تكليفه بإدارة محروقات حماة مرتين، الأولى ما بين عامي 2003-2012، وأنهى تقرير تفتيشي مهمته آنذاك لإدانته مالياً حيث نسب إليه تعهيد إصلاح ثقوب خط النفط القادم من حمص إلى حماة فمورك إلى حلب، وقطره 6 إنشات إلى ابن شــــــــقيقه بـ450 ألف ل.س، ولم يصلح كما يجب في المنطقة التي كان يجب إصلاح الثقوب فيها ضمن حماة.
والمرة الثانية من بداية العام 2016 إلى تاريخ إنهاء تكليفه بالقرار الجديد بناءً على معطيات تلاعب- كما أكد مصدر في المحافظة للوطن- في مخصصات محطة النواعير التابعة للفرع الذي يرأس إدارته المهندس وهبي.
حيث أكد المصدر وجود نقص 400 لتر في كل طلب مازوت في المحطة المذكورة، أي 7 آلاف لتر أسبوعياً.
كما كثر الحديث عن فساد في توزيع المازوت لمزارعي القمح للموسم الزراعي 2016-2017 فطلب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في كتاب رسمي من فرع محروقات حماة بيان كميات المازوت التي تمّ توزيعها على الفلاحين مزارعي القمح المروي خلال عامي 2016-2017 لغاية شهر تموز، وذلك خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام، وتبيَّن وجود فساد في الموضوع!
فيما أكد مصدر مطَّلع في فرع محروقات فضَّل عدم ذكر اسمه، أن ملف الفساد في المشتقات النفطية في محافظة حماة كبير جداً، وأطرافه تمتد خارج الفرع، وهي التي تتحكم بخيوطه، وقد عجزت كل الجهات المحلية والمركزية عن معالجته، بل على العكس كانت تلفلفه – كما قال حرفياً – لأن فتحه كان سيفتح عليها أبواب جهنم!.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن