عربي ودولي

السلطات اللبنانية أوقفت 65 داعشياً منذ آذار

التحذيرات الأمنية الأخيرة التي عممتها سفارات غربية في لبنان عن إمكانية تعرض بعض الأماكن لهجمات واعتداءات تركت انزعاجاً لدى بعض المسؤولين اللبنانيين الأمنيين، الذين كانوا يفضلون لو أن تلك السفارات وفي مقدمها سفارات أميركا وفرنسا وبريطانيا توجهت فقط لرعاياها، ولم تعمم تلك التحذيرات التي دفعت الرئيس اللبناني العماد ميشال عون إلى الطلب من المواطنين عدم الإصغاء للشائعات. وشرح المدير العام لمديرية أمن الدولة في لبنان اللواء طوني صليبا في لقاء مع عدد من الصحافيين الملابسات التي أحاطت بتلك التحذيرات، مؤكداً أن عناصر أمن الدولة أوقفوا عدداً من الإرهابيين كانوا يخططون لتفجيرات في مناطق لبنانية عدة.
وإذ أشار إلى التعاون مع السفارات بالنسبة للموضوع الأمني، كشف صليبا أن السفارات ضخّمت مسألة التهديدات الأمنية، وأسف لتعاميم السفارات التي تضرّ بالموسم السياحي.
أما عن المعلومات عن استهداف أماكن معينة فأوضح صليبا أنه تمّ توقيف 65 شبكة إرهابية منذ آذار الفائت. وهناك دائماً جهد دؤوب لاستثمار هذه المعلومات في حينها، مشدداً «علينا أن نقوم بواجباتنا بسرية، ونحن نقوم بها بالتعاون مع الجميع للوصول إلى النتيجة المرجوة».
الميادين

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن