الأولى

نواب طالبوا بإقالة المسؤولين.. والاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة مع «التربية» … الوز: لن نبرر الخطأ في المناهج ولن نسمح به

| هناء غانم

طالب بعض أعضاء مجلس الشعب بإقالة المسؤولين والمدرسين والمعنيين الذين أشرفوا على إعداد المناهج التدريسية والعملية التربوية وإحالتهم فوراً على القضاء.
وانتهت أمس جلسة المجلس المخصصة لبحث موضوع التعديلات في المنهاج الدراسي، إلى تشكيل لجنة من نواب المجلس مع وزارة التربية للتحقيق ومتابعة الأخطاء الواردة في المنهاج ومحاسبة من ارتكبها، علماً بأن وزير التربية هزوان الوز حاول تجنب الإجابة عن العديد من التساؤلات التي طرحها بعض النواب حول الموضوع.
من جانبه طلب نائب رئيس مجلس الشعب نجدة أنزور الذي ترأس الجلسة، من الوز أن يوضح الإستراتيجية التي اعتمدتها الوزارة على المستويات كافة في وضع المنهاج، متسائلاً كيف يمكن لها أن تسهم في إعادة تشكيل بنية الإنسان السوري حتى لا يخترق فكرياً؟
ورد الوز على مداخلات الأعضاء بقوله: نرجو ألا نوجه الاتهامات والتخوين جزافاً فنحن دولة قانون وهناك زملاء في لجنة التأليف يجب ألا نهدر حقهم، مؤكداً أنه لن يبرر الخطأ ولن يسمح به.
وأكد الوز أن أول من بدأ الحملة الإعلامية على المنهاج السوري هي صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية التي تصدر في لندن وقناة «العربية»، معتبراً أن الكثير انبرى لتوجيه الانتقادات من دون قراءة المنهاج أو الاطلاع عليه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن