شؤون محلية

رئيس بلدية ضاحية قدسيا المعفى يمتنع عن تسليم مهامه.. ومعاون الوزير لـ«الوطن»: «مو على كيفو»

| الوطن

بينما أعرب رئيس مجلس ضاحية قدسيا محمد فائق الصواف «المكلف حديثاً» استغرابه وأعضاء المكتب التنفيذي من امتناع رئيس بلدية ضاحية قدسيا السابق عن تسليم مهامه بعد صدور قرار بإعفائه، أكد معاون وزير الإدارة المحلية معتز القطان لـ«الوطن» أن القرار صدر ولا يمكن التراجع عنه وأنه يجب تسليم مهامه إلى المكلف الجديد.
وأثار موضوع امتناع تسليم رئيس المكتب المعفى ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً أن القرار صدر الأسبوع الماضي وأصبح نافذاً ما دفع البعض إلى المطالبة باتخاذ إجراءات رادعة في مثل هذه الحالات لأن الأمر يتعلق بهيبة مؤسسات الدولة، علماً أنها ليس المرة الأولى التي تحدث مثل هذه الحالة التي يمتنع فيها مدير معفى من تسليم مهامه.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» قال قطان: إن الوزير أعلم محافظ ريف دمشق بالإسراع في تنفيذ القرار، كاشفاً عن اتخاذ إجراءات جديدة بحقه في إشارة منه إلى إمكانية تحويله إلى القضاء.
وقال قطان: «مو على كيفو» مضيفاً: نحن ضمن عمل مؤسساتي تنظمه أنظمة وقوانين وعلى الجميع التقيد بها ومن ثم فإنه يجب على جميع العاملين التقيد بالقرارات.
من جهته أكد الصواف أنه وحتى تاريخه لم يستلم مهامه التي أوكلت له وفق القرار الصادر عن وزير الإدارة المحلية والبيئة الذي يعتبر نافذاً منذ يوم الخميس الماضي، علماً أن رئيس المكتب السابق لم يحضر الخميس ولا حتى أمس لإتمام عملية التسليم والاستلام وفقاً للإجراءات القانونية. وكان وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف أصدر القرار رقم 227 بإعفاء رئيس المكتب التنفيذي السابق وتكليف محمد فائق الصواف بدلاً منه رئيساً للمكتب التنفيذي المؤقت لمجلس مدينة ضاحية قدسيا الجديدة في محافظة ريف دمشق، علماً أن محافظ الريف لفت إلى أن الإعفاء تم على خلفية شكوى وتجاوزات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن