رياضة

الأخضر يتعثر في الليغ آن .. مرسيليا يواصل صحوته

| الوطن

فشل سانت إيتيان باسترداد المركز الثالث من بوردو عقب خروجه بتعادل صعب مع رين بهدفين لكل منهما ضمن الجولة السابعة من الدوري الفرنسي التي شهد ختامها مواصلة مرسيليا لصحوته بفوزه على تولوز بثنائية نظيفة سجلها توفين وأوكامبوس (32 و61) وهو الفوز الثاني لأحد زعيمي الليغ آن تاريخياً على التوالي والثاني في فيلدروم من أربعة حققها هذا الموسم وجميعها بنتائج نظيفة في حين تلقى تولوز هزيمته الثالثة خارج ملعبه.

وبالعودة إلى تعادل سانت إيتيان فيمكن القول: إن الأخضر خسر نقطتين إلا أنه كسب نقطة بعدما تأخر بالنتيجة مرتين قبل أن يدرك التعادل في الدقيقة 70 من علامة الجزاء عبر العاجي جوناثان بامبا وهو التعادل الثاني للأخضر وكلاهما في ملعبه وبأهداف، وهو التعادل الثاني لرين خارج أرضه من ثلاثة وجميعها بنتائج إيجابية.
وسجل نانت الفوز الثالث على التوالي على أرض ستراسبورغ بهدفين لهدف وهو الفوز الثالث بعيداً عن ملعبه من أربعة كلها بفارق هدف وقد وصل النقطة 13 في الجولات الخمس الأخيرة، في حين تلقى ستراسبورغ هزيمته الرابعة على التوالي ليصل مباراته الخامسة من دون فوز، والخسارة هي الثانية بأرضه وكلاهما بفارق هدف على حين هزائمه الثلاث الأخرى كانت بهدفين وأكثر.

نتائج الجولة السابعة
مونبيلييه × سان جيرمان صفر/صفر، ليل × موناكو صفر/4، سانت إيتيان × رين 2/2، مرسيليا × تولوز 2/صفر، ليون × ديجون 3/3، بوردو × غانغان 3/1، كان × أميان 1/صفر، نيس × أنجيه 1/1، ستراسبورغ × نانت 1/2، ميتز × تروا صفر/1.

حصيلة
– أربعة تعادلات أحدها سلبي مقابل 6 انتصارات مناصفة بين الضيوف والمضيفين فشهدت الجولة 29 هدفاً أحدها بالخطأ و7 من علامة الجزاء وأهدر بريفل (بوردو) وبربان (غانغان) ركلتين أخريين.
– 44 بطاقة صفراء أشهرها الحكام بوجه 43 لاعباً فطرد دوبلان (تروا) بالإنذار الثاني وشهدت مباراة سانت إيتيان × رين 6 صفراوات وحمراء مباشرة بوجه لاعب الأول غابرييل سيلفا.
– عزز رادوميل فالكاو صدارته للهدافين برصيد 11 هدفاً يليه كافاني بـ9 أهداف ثم نبيل فقير وموا نجي وماريانو دياز بـ5 أهداف يليهم نيمار وبالوتيللي وبامبا بـ4 أهداف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن