رياضة

الكبار قالوا كلمتهم في الدوري الإنكليزي … قطبا مانشستر استمرا متصدرين

| الوطن

يمكن القول إن المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي كانت جولة الكبار فقطبا مانشستر المتصدران استمرا على النهج ذاته مع فارق أن اليونايتد اغتنم فوزاً شاقاً على حساب مضيفه ساوثمبتون في الوقت الذي حافظ مانشستر سيتي على معدله التهديفي العالي بدكه شباك ضيفه كريستال بالاس بخمسة أهداف نظيفة، وفي الوقت الذي سجل فيه البلجيكي لوكاكو هدف اليونايتد الذي يزن ذهباً فإن الأرجنتيني أغويرو سجل أحد أهداف فريقه ليستمرا متصدرين للهدافين برصيد ستة أهداف لكل منهما، والميزة الجديدة لفوز اليونايتد أن حارسه الإسباني دي خيا حافظ على نظافة شباكه للمباراة الخامسة من أصل ست متصدراً جائزة القفاز الذهبي.
ليفربول حقق فوزاً صعباً على مضيفه ليستر بثلاثة أهداف لهدفين وكان ممكناً للمضيف الخروج بأنصاف الحلول لو ترجم هدافه جيمي فاردي ركلة الجزاء، وبذلك حقق ليفربول الفوز الأول خارج أرضه هذا الموسم بعدما خسر أمام مانشستر سيتي بالخمسة وتعادل مع واتفورد بثلاثة أهداف لكل منهما، ولا نغفل أن المصري محمد صلاح سجل الهدف الرابع هذا الموسم متصدراً قائمة هدافي ليفربول كما سجل كوتينيو هدفه الأول.
حامل اللقب تشيلسي عاد بصيد ثمين من ملعب ستوك سيتي برباعية نظيفة سجل ثلاثة منها الإسباني موراتا ليكون الهاتريك الثاني في الدوري الممتاز هذا الموسم بعد أن سجل أغويرو بمرمى واتفورد واللافت أن الحالتين جاءتا خارج الديار.
الديربي اللندني بين توتنهام ومضيفه ويستهام شهد فصولاً درامية حيث تقدم توتنهام بثلاثية وقلص ويستهام في الدقائق الأخيرة بتسجيله هدفين وكان ممكناً إدراك التعادل وتعكير صفو توتنهام قبل سفره إلى قبرص، وسجل هدفين من أهدافه لاعبه هاري كين واصلاً للهدف الثاني والثمانين خلال 119 مباراة في الدوري الممتاز.
كريستال بالاس هو الوحيد في الدوريات الأوروبية الكبرى الذي لم يسجل أي هدف، كما أنه لم يحرز أي نقطة وهذا مطابق لنادي ألافيس في الدوري الإسباني وبنفينتو في الدوري الإيطالي.

سجل النتائج
ويستهام × توتنهام 2/3، إيفرتون × بورنموث 2/1، مانشستر سيتي × كريستال بالاس 5/صفر، ساوثمبتون × مان يونايتد صفر/1، بيرنلي × هيدرسفيلد صفر/صفر، ستوك سيتي × تشيلسي صفر/4، سوانزي × واتفورد 1/2، ليستر × ليفربول 2/3، برايتون × نيوكاسل 1/صفر، ولعب في وقت متأخر أمس آرسنال مع بروميتش.
الصدارة للسيتي واليونايتد بـ16 نقطة مقابل 13 لتشيلسي و11 لتوتنهام وليفربول.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن